المقال السابق

رأي ما سرّ العلاقة الحميمية بين أردوغان وداعش وأخواتها...!؟
24/10/2019

المقال التالي

إقتصاد جمعية مصارف لبنان: اقفال يوم غد الجمعة 
24/10/2019
خاص خاص المحور : التعديل الوزاري سيشمل ثلث اعضاء الحكومة 

اعلن رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ أنه اتصل ​برئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورحب بدعوته الى ضرورة اعادة النظر بالواقع الحكومي الحالي من خلال الآليات الدستورية المعمول بها".
وبذلك يكون التعديل الوزاري الحكومي بات مسألة وقت، وهو قيد المشاورات بين القوى السياسية لتحديد معالمه وحجم هذا التعديل، وتطرح تساؤلات من هم الوزراء الذين سيطالهم هذا ؟. 
وبات من شبه المؤكد بحسب مصادر مطلعة لموقع "المحور" ان يطال هذا التعديل وزيرين من حصة "تيار المستقبل" وهما وزيرا الاتصالات  محمد شقير، والاعلام جمال الجراح الذين كانا سببا باشتعال شرارة الحراك الشعبي،فضلا عن صبغة الفساد والهدر التي التصقت بهما، كما قد يشمل التعديل وزيرا او اثنين من وزراء "التيار الوطني الحر" أحدهما وزير البيئة فادي جريصاتي، كما سيشمل التغيير وزير التربية اكرم شهيب المنتمي للحزب "الاشتراكي" بسبب اخفاقاته المدوية في إدارة الوزارة و"مآثره" الميليشيوية من "جريمة قبر شمون"، الى اطلاق الرصاص من قبل مرافقيه فوق رؤوس المتظاهرين في وسط العاصمة الاسبوع الماضي . كما قد تجري اقالة وزير التكنولوجيا افيوني المحسوب على الرئيس السابق نجيب ميقاتي، بعد الفضائح الاخيرة التي جرى كشفها عن تورطه بصفقات وسمسرة بعشرات ملايين الدولارات . 
إضافة الى كل هؤلاء سيجري تعيين وزراء جدد محل وزراء حزب "القوات اللبنانية" الاربعة الذين استقالوا من الحكومة، وبذلك قد يشمل التعديل الوزاري الاجمالي عشرة وزراء اي ثلث اعضاء الحكومة . 

خاص المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة