المقال السابق

إقتصاد  جمعية المصارف: غدا يوم عمل عادي ولا اضراب
27/11/2019

المقال التالي

إقليمي الامام الخامنئي : الشعب الايراني احبط مؤامرة واسعة وخطيرة جدا
27/11/2019
مقابلة النائب جشي لموقع المحور : بوجه من تضرب الهيئات الاقتصادية ؟

هلال السلمان 
سأل عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب "حسين جشي" في تصريح لموقع "المحور"، بوجه من تضرب الهيئات الاقتصادية عن العمل؟، أليسوا معنيين باتخاذ خطوات لمصلحة البلد؟، وهل هذا الاضراب هو لمصلحة البلد؟، وأضاف للاسف الازمة جزء منها مالي ولكن من الواضح ان الازمة سياسية في البلد، وقال إن الوزير محمد شقير الذي دعا لهذا الاضراب بإسم الهيئات الاقتصادية هو جزء من السلطة، وواضح ان الاصرار على حكومة تكنواقراط ومحاولة الغاء دور المجلس النيابي والسعي لإسقاط مفاعيل انتخابات العام 2018 يؤكد ان الموضوع سياسي بإمتياز. 
وتابع النائب جشي انهم يعملون على تعطيل دور المجلس النيابي باكثر من موقع، ما معنى هذا المنحى؟، المجلس النيابي يريد ان يشرع لمصلحة الحراك ومصلحة اللبنانيين، يسدون عليه الطريق، ومجلس النواب له رأي بملف الحكومة ايضا، يريدون سد الطريق عليه بالقول نريد حكومة حياديين، ماذا يعمل النواب ؟، من يمثل الشعب؟ .
وحول تطورات تشكيل الحكومة،  قال النائب جشي كان هناك كلام بشخص آخر غير رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري للاسف لا تزال الامور غير سالكة ، نحن كل ما يهمنا في الحكومة هو أن تكون محل وفاق بين اللبنانيين كي نستطيع النهوض معا وإنما لا يستطيع طرف ان يمشي والآخر يخرب، او أن البعض يستفيد ويسكر الطرقات، لا تقلع البلد بهذه الطريقة، لذلك نحن حريصون ان يكون الافرقاء الاساسيين في البلد موجودين في الحكومة لهم رأيهم للنهوض معا،لأن المشكل يطال الجميع والشعب كله وهذا الى الان غير متوفر.
وحول جريمة الجية وسقوط الشهيدين حسين شلهوب وسناء الجندي، قال النائب جشي نحن منذ زمن حذرنا من خطورة اغلاق الطرق، وحق التنقل حق مقدس مثل حق التظاهر والتعبير السلمي، وما جرى من اغلاق الطريق عند الفجر وحصول الجريمة، هل هذا مشهد من الحراك المدني؟ ام انه مظهر من مظاهر قطاع الطرق، لذلك كان واضحا ان سقوط الشهيدين هما ضحية نوع من النفخ في نار الفتنة لكي تذهب الامور باتجاه فتنة داخلية .

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة