المقال السابق

حزب الله  عز الدين: ولادة الحكومة قريبة اذا صدقت النيات
08/12/2019

المقال التالي

دولي طبيب الشيخ زكزاكي: بقاؤه على قيد الحياة معجزة
08/12/2019
إقليمي وزير الدفاع اليمني: نقف على مشارف مدن سعودية كبرى

أكد وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر العاطفي أن القوات المسلحة اليمنية استكملت كـل جوانب البناء التي تؤهّلُها لشن هجوم استراتيجي شامل يشل قدرات العدو، معتبرا أن دول العدوان غير صادقة فيما يخص السلام وأنه إذا استمر العدوان والحصار فلن نقف مكتوفي الأيدي.

وقال العاطفي في مقابلة مع صحيفة "المسيرة" نشرت اليوم الأحد: إننا نقف على أهبة الجهوزية والاستعداد القتالي أكثر بكثير من مرحلة ما قبل تقديم قيادتنا السياسية للمبادرة التي انطلقت من موقع القوة.

وشدد على أن زمام المبادرة في المعركة الهجومية بأيدينا وليس بأيديهم، مؤكدا من مصلحة العدو القبول بمضامين المبادرة وسيندم كثيرا إذا لم يستغل الفرصة، مؤكدا أنه لا مخرج للعدو إلا وقف العدوان وفك الحصار عن اليمن.

وأكد اللواء العاطفي أن الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهات الحدود يقفون على مشارف مدن كبرى ومناطق حيوية.

وأكد أن الصناعات العسكرية اليمنية تمضي في سباق مع الزمن إلى درجة مذهلة ومستوى لا يقارن حتى مع الدول التي سبقتنا في هذا المجال بعشرات السنين، وبخبرات وكوادر فنية يمنية خالصة.

ونوه وزير الدفاع اليمني إلى أننا نملك من القدرات التسليحية الجديدة والمتطورة ما يثلج صدور اليمنيين وما يرعب قوى الشر والعدوان.

وأشار وزير الدفاع إلى قدرات اليمن في مجال الدفاع الجوي قائلا: إنه سيأتي اليوم الذي نعلن فيه بأن أجواء اليمن أصبحت محرمة على طيران العدوان، مشيرا إلى أن العمل جار لتحييد الطيران المعادي بنسبة 100%.

ولفت إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن السلاح الذي أسقط عدد من الطائرات العدوان مؤخرا، مؤكدا أن السلاح يمتلك قدرات على تحييد سلاح الجو المعادي.

وأكد وزير الدفاع اليمني أن الصناعة الحربية اليمنية قد أنجزت تقنيات حديثة أكثر تطورا مما يعتقده العدو، وقادرة على كبح جماح طيرانه الحربي بقوة واقتدار. 

وعن القوات البحرية اليمنية أكد اللواء العاطفي أن قــواتنا البحرية وصلت إلى مرحلة تمكنها من القيام بمهامها بكفاءة عالية وحماية المياه الإقليمية والسواحل اليمنية بتفوق.

وأشار إلى أن قواتنا البحرية في أعلى مستويات الجاهزية وتمتلك من الأسلحة والمنظومات ما يجعلها قوة بحرية فاعلة جنوب البحر الأحمر والمنطقة عموما.

 وأكد وزير الدفاع اللواء محمد العاطفي ان كيان العدو الإسرائيل شارك وما زال منذ اليوم الأول للعدوان على بلادنا، مشددا على أن الثأر قادم لا ريب فيه وأوضح أن الجيش اليمني يمتلك بنك أهداف عسكرية بحرية وبرية للعدو الإسرائيلي ولن نتردد ثانية واحدة في تدميرها إذا اتخذت القيادة القرار.

 وأشار اللواء العاطفي إلى مشاركة الإمارات في العدوان على اليمن، مؤكدا أن القــوات المسلحة لا زالت عند وعيدها في ما يخص العدو الإماراتي، ونرصد عن كثب نشاطه التآمري.

وكرر اللواء العاطفي الدعوة والتحذير للنظام السوداني بسرعة سحب قــواته من قبل فوات الأوان.

واعتبر وزير الدفاع اليمني  أن دول العدوان غير صادقة فيما يخص السلام والمبادرات والحوارات هي لإقامة الحجـة، مؤكدا أنه إذا استمر العدوان والحصار فلن نقف مكتوفي الأيدي.
 

الاعلام اليمني

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة