المقال السابق

إقليمي الامام الخامنئي امام اميرقطر:التعاون الاقليمي هو الطريق لمواجهة اجرام اميركا 
12/01/2020

المقال التالي

إقليمي وزارة الدفاع السورية تقيم حفل تأبين للشهيد سليماني في دمشق
12/01/2020
حزب الله السيد نصرالله:بعد صفعة عين الاسد سيبدأ محور المقاومة العمل ضد الاميركيين

اكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أنه بات على محور المقاومة أن يبدأ العمل ضد القوات الاميركية في المنطقة بعد صفعة "عين الاسد" التي وجهها الحرس الثوري الايراني للقوات الاميركية في العراق، وقال سماحته خلال حفل تأبين الشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس في لبنان، في الايام والاسابيع والشهورالمقبلة على الاميركيين ان يخرجوا قواتهم من منطقتنا، عليهم ان يرحلوا، البديل عن الرحيل عاموديا هو الرحيل افقيا، وهذا قرار قاطع وحاسم في محور المقاومة، وهذا امر قاطع ومن يتصور ان هذه الدماء ستنسى نقول لا، نحن نتحدث عن بداية معركة وعن عصر جديد في المنطقة، وهذا ما ستثبته الايام وأنا أثق بالامة، الاميركيون والادارة والاميركية والقتلة الذين ارتكبوا هذه الجريمة وغيرها سيدفعون الثمن غاليا. 
واضاف المسؤولون الاميركيون قالوا ان العالم سيكون اكثر امانا بعد اغتيال سليماني ستكتشفون بالدم انكم مخطئون ستكشف لكم الايام انه بعد سليماني لا امان فيها للمستبدين والظلمة .
واعتبر السيد نصرالله أن صفعة "عين الاسد" تدل على شجاعة منقطعة النظير من قبل القيادة الايرانية التي تضرب بالصواريخ قوات اميركية وهو ما لم يحصل منذ الحرب العالمية الثانية، هذا الاقدام يعبر عن جرأة منقطعة النظير ، من يجرؤ على ضرب اميركا ، وهي جاءت بعد تهديدات ترامب، لماذا بلع ترامب جميع تهديداته؟ وهذه الضربة كشفت عن القدرة العسكرية الايرانية  العالية، السلاح ايراني والتخطيط ايراني وهذا يعني ان كل القواعد الاميركية تحت مرمى الصواريخ الايرانية الدقيقة وهذه رسالة الى كل من يتآمر مع اميركا على ايران ورسالة قوية الى اسرائيل والاحمق نتنياهو ، القصف كان في العراق والعزاء كان في الكيان الصهيوني .  
واضاف سماحته ترامب انضب وانكفأ وتراجع ولم يجرؤ على الرد على صفعة عين الاسد بعدما هددته ايران عبر وسطاء انها ستضرب كل القواعد الاميركية في المنطقة والكيان الصهيوني. 

وقال السيد نصرالله إن اول رد على الجريمة سيكون في العراق لأنها وقعت في العراق ، العراق هو الاولى بعد ايران للرد على الجريمة .
واضاف اتمنى على مسعود برزاني ان يعترف بجميل قاسم سليماني عندما جاءه وكان (برزاني) يرتجف من داعش وساعده لمواجهة الارهاب الداعشي .  
واكد السيد نصرالله أن الرد على شهادة الشهيد سليماني هو مسار طويل لإخراج القوات الاميركية من المنطقة، وما حصل في عين الاسد هي صفعة وليس الرد على اغتيال سليماني وتابع اميركا هي التهديد الاول لدولنا ومنطقتنا واسرائيل مجرد أداة .
السيد نصرالله قال وصلتني رسائل من مجاهدين للاذن بتنفيذ عمليات استشهادية، واعتبر أن دماء الشهيد قاسم سليماني حصنت الجمهورية الاسلامية من جديد ،وأضاف عندما شاهدت التشييع في الاهواز وخوزستان قلت لأنظمة الخليج والاميركيين "اليوم يئس الذين كفروا من دينكم" ، حيث وصلت مؤامراتهم الى طريق مسدود، ورأى أن الشعب الايراني الذي شيع الشهيد سليماني بالملايين ليس له مثيلا في التاريخ 
وذكر سماحته انه ببركة قاسم سليماني وابو مهدي المهندس جرت هزيمة داعش في العراق ويجب على كل المنطقة شكر الشهداء والاحياء وقال داعش كانت ومازالت صنيعة اميركية ومدعومة من دول خليجية .

وتحدث السيد نصرالله عن دور الشهيد سليماني للمقاومة في لبنان وقال :المقاومة اليوم تستطيع ان تحمي لبنان وثرواته وهي تهديد وجودي لكيان العدو كما يؤكد مسؤولوه وهذا بفضل الجمهورية الاسلامية والامام الخامنئي والذي كان رسوله الامين الحاج قاسم سليماني .

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة