المقال السابق

حزب الله الشيخ دعموش: عدم تشكيل الحكومة يعني الذهاب الى الفوضى 
17/01/2020

المقال التالي

دولي زاسبيكين: لا أفق للوجود الاميركي في هذه المنطقة
17/01/2020
إقليمي الامام الخامنئي : الرد الصاروخي الايراني كسر شوكة اميركا

اكد قائد الثورة الاسلامية سماحة الامام السيد علي الخامنئي ان الرد الصاروخي الايراني على قاعدة عين الاسد في العراق قد كسر شوكة اميركا، وهو أحد ايام الله. واضاف في خطبة الجمعة في جامعة طهران إن هذه الصفعة كانت الأكبر لأنها وجهت إلى هيبة أميركا وأبهتها وأراقت ماء وجهها.

وأكد الامام الخامنئي،  أن الحرس الإيراني دك بضربة أولية القاعدة الأميركية ويبقى الأساس هو خروج الأميركيين من المنطقة.

وقال في كلمة باللغة العربية خلال الخطبة الثانية لصلاة الجمعة، ان جريمة أميركا في اغتيال القائدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس جرت بصورة جبانة لئيمة. الأميركيون لم يستطيعوا مواجهة القائد سليماني بل اغتالوه بنذالة من الجو.

وتابع سماحته ان هناك مساع مغرضة لخلق خلافات بين الشعبين الإيراني والعراقي من خلال ضخ اعلامي شيطاني. وقال ان الشعب الايراني شيع الشهداء بمسيرات ميليونية كما فعل الشعب العراقي في عدة مدن.

واشار الامام الخامنئي الى ان اعلام العدو يتهم ايران باثارة حروب بالنيابة وهي فرية كبرى، قائلا، مصير المنطقة يتوقف على التحرر من الهيمنة الاميركية وتحرر فلسطين.

وبين قائد الثورة الاسلامية ان اميركا زرعت الغدة السرطانية في قلب غرب آسيا، قائلا، ان اعداءنا واعداؤكم يريدون ابادتنا على ايدينا.

وأضاف، ان الاغتيال الصريح للقائد الشجاع ابو مهدي والقائد الكبير سليماني نماذج لهذه الفتن في العراق، قائلا، الاعداء يقولون بكل وقاحة انهم جاءوا الى العراق ولن يغادروه.
 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة