المقال السابق

إقتصاد إحالة 75 محضر ضبط بحق مؤسسات تجارية مخالفة الى القضاء 
07/02/2020

المقال التالي

دولي ترامب: لو عُزلت لانهارت الأسواق
07/02/2020
لبنان لقاء في السفارة السورية دعما لسوريا ورفضا لصفقة القرن

  أقيم لقاء في سفارة الجمهورية العربية السورية، دعما لسوريا ورفضا لصفقة القرن، في حضور الوزيرين السابقين: محمود قماطي ممثلا حزب الله ويعقوب الصراف، النائبين قاسم هاشم، غازي زعيتر، وأسامة سعد ممثلا بمصباح الزين، النائبين السابقين: الأمين العام ل"حركة النضال اللبناني العربي" فيصل الداود وفادي الأعور، الوزيرين السابقين عصام نعمان وبشارة مرهج، أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين - المرابطون العميد مصطفى حمدان، رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي فارس سعد، وأحزاب وقوى وشخصيات وطنية وقومية ومسؤولي الفصائل الفلسطينية.

عبد الكريم
وتحدث السفير السوري علي عبد الكريم علي فأشار إلى "أن هذه المبادرة تجاه سوريا التي تواجه الإرهاب الذي يتهدد الجميع، لافتا إلى "اقتران مواجهة صفقة القرن ودعم سوريا من أجل النهوض بكل قضايا الأمة ولمواجهة الإرهابين الصهيوني والتكفيري اللذين كلاهما وجه للآخر"، وقال: "إن سوريا بقيت على الدوام ترى في القضية الفلسطينية محورا لنضالها وصمودها وبنائها الوطني، فسوريا تستكمل حلقات انتصارها على الإرهاب في إدلب وأرياف حلب وتواجه كل أعدائها بثبات وقدرة".

قماطي
بدوره، أكد قماطي أن "محور المقاومة يحقق الانتصارات في سوريا واليمن والعراق ولبنان"، لافتا إلى أن "قيادة هذا المحور ثابتة وصلبة وواعية، وتعلم ماذا تفعل على طريق تحقيق أهدافها".

سعد
وأشار سعد إلى أن "سبب الحرب الإرهابية الكونية على سوريا هو وقوفها سدا منيعا في مواجهة مخطط تصفية المسألة الفلسطينية".

أبو العردات
من جهته، أكد ممثل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات "رفض صفقة القرن بكل تفاصيلها"، لافتا إلى أن "الجولان المحتل سيبقى عربيا سوريا، وأن القدس ستبقى عربية فلسطينية وعاصمة أبدية لفلسطين".

زعيتر
وأكد زعيتر أن "الرئيس بشار الأسد أزاح للبشرية كأس التوحش والإرهاب والتكفير عن المنطقة، بعد أن حرر سوريا من الإرهاب"، داعيا إلى "الوحدة بين شعوبنا لهزم العدو ودحره من الوجود".

نعمان
وأكد الأمين العام للحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان نعمان شلق أن "فلسطين ستبقى البوصلة ووحدة المواقف"، لافتا إلى أن "محور المقاومة المستند دائما على سوريا أسقط 17 أيار والفتنة في 2005".

دسوم
واعتبر مسؤول منطقة بيروت في "التيار الوطني الحر" المحامي رمزي دسوم أن "ما يسمى بصفقة القرن ولدت ميتة ولا تساوي الحبر التي كتبت به".

الصراف
ورأى الصراف أن "محور المقاومة انطلق من بيروت، بعد انتصاره على الكيان الاسرائيلي"، مؤكدا "وجوب حق العودة للفلسطينيين إلى وطنهم"، لافتا إلى أن "حق العودة هو واجب، وليس حقا فقط".

أبو جابر
وقال ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو جابر: "علينا كفلسطينيين أن ننهي الانقسام ونعيد بناء منظمات التحرير".

فيصل
وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل أن "سوريا كانت دائما نصيرة لفلسطين وانتصارها سيؤسس لتحرير فلسطين".

مرهج وزكي
وأكد مرهج وممثل الحزب الديمقراطي اللبناني الدكتور نزار زكي أن "اسقاط صفقة العصر يكون بتعزيز فعل المقاومة وانتصار سوريا والوحدة الفلسطينية".
 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة