المقال السابق

لبنان هذا ما قاله جعجع عن إصابته بالكورونا
25/03/2020

المقال التالي

منوعات بلدية الغبيري اقفلت مؤسسات مخالفة لسلامة الغذاء
25/03/2020
دولي ترامب: الاغلاق العام يمكن ان يدمر البلاد

 أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب أنه "يريد بحلول منتصف نيسان تخفيف إجراءات الإغلاق التي فرضت سعيا لاحتواء فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة"، محذرا من أن "إبقاءها قد يدمر البلاد".

وقال ترامب لشبكة فوكس نيوز: "إن الكثير من الناس يتفقون معي، ليس طبيعيا لبلادنا أن تُغلق. يمكن ان ندمر بلدا اذا اغلقناه على هذا النحو"، موضحا انه " سيعيد الاسبوع المقبل تقييم تداعيات الاغلاق الذي دعا البعض إلى تنفيذه لمدة 15 يوما"، وقال: "سيسرني أن أفتح البلاد وجعلها تنطلق بحلول عيد الفصح الذي يصادف في 12 نيسان. فرضت تعليمات لتفادي الاختلاط الاجتماعي وتدابير حجر صحي في الكثير من أنحاء الولايات المتحدة، مما أوقف عجلة أول اقتصاد في العالم".

وخلال المقابلة التي جرت في صيغة الدردشة مع مراسل "فوكس" في البيت الأبيض، اشار ترامب الى إنه "يعتقد أن الإغلاق كان رد فعل مبالغا فيه"، وقال: "نحن نفقد آلافا وآلافا من الناس كل سنة بسبب الإنفلونزا، ولا نغلق البلد".

أضاف: "ونفقد عددا أكبر من ذلك في حوادث الطرق، ولم نقل لشركات صناعة السيارات: توقفوا عن صنع السيارات، لا نريد مزيدا من السيارات".

وقال: "لا يمكن أن نخسر شركة مثل بوينغ، لا يمكن أن نخسر بعضا من هذه الشركات. إذا فقدنا تلك الشركات فإننا نتحدث عن مئات الآلاف من الوظائف، ملايين الوظائف. وأيضا يمكن ان نخسر عددا معينا من الاشخاص بسبب الانفلونزا، ولكن قد نخسر عددا اكبر اذا اغرقنا البلاد في انكماش كبير"، لافتا الى "امكان حصول الاف عمليات الانتحار".

واعتبر ترامب ان "انكماشا كبيرا يمكن ان يفوق في عدد ضحاياه فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة"، مبديا أمله ب"استئناف النشاط الاقتصادي سريعا".

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة