المقال السابق

لبنان هذه اعترافات حرفوش عن خلفيات جريمة بعقلين 
23/04/2020

المقال التالي

مقابلة نحاس للمحور : هدف إسقاط الحكومة سياسة ضيقة 
23/04/2020
إقليمي سلامي : اصدرنا الاوامر باستهداف السفن الاميركية 

 

اعتبر القائد العام للحرس الثوري الايراني اللواء حسين سلامي، امن الخليج الفارسي من استراتيجيات امن ايران، مؤكدا على الرد على اي تهديد في هذه المنطقة بحزم وسرعة وبصورة مؤثرة، لافتا الى انه تم اصدار الاوامر باستهداف اي وحدة حربية اميركية تعرّض للخطر السفن الحربية او غير الحربية الايرانية .جاء ذلك ردا على موقف الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي طلب من البحرية الاميركية استهداف السفن الايرانية اذا اعترضت طريقها في الخليج . 

وخلال زيارة قام بها الى منطقة "نازعات" في جزر بوموسى وتنب الكبرى وقشم اليوم الخميس لتفقد جهوزية القوات فيها قال اللواء سلامي، نقول للاميركيين باننا مصممون وجادون تماما في الدفاع عن امننا القومي وحدودنا المائية وامن ملاحتنا البحرية وامن قواتنا الدفاعية وسنرد بحزم على اي اجراء تخريبي.

واضاف، لقد اصدرنا الاوامر الى وحداتنا البحرية باستهداف اي سفينة او وحدة حربية من قوات البحرية الاميركية الارهابية لو ارادت ان تعرّض للخطر امن سفننا غير الحربية او قطعنا الحربية .  

وتابع القائد العام للحرس الثوري، لقد قال قادة اميركا قبل عدة ايام بانهم سيدمرون اي قطعة حربية ايرانية تقترب من القطع الحربية الاميركية الا انه وبسبب اصابة الاميركيين بفيروس كورونا نشهد نوعا من التخبط في كيفية قيادتهم للوحدات العسكرية.   

واضاف، ان القطع الحربية الاميركية قامت خلال الاسبوع الماضي بسلوك غير مهني وخطير تجاه سفينة لوجستية تابعة لنا وحينما كانت قطعنا الحربية تقوم بتنفيذ الدورية البحرية تصرفت القطع الحربية الاميركية وهي مضطربة بسلوك غير مهني  

وقال اللواء سلامي، لقد اختبر الاميركيون قدراتنا في الماضي وينبغي عليهم اخذ العبرة من ذلك.

وفي جانب اخر من حديثه هنأ اللواء سلامي بنجاح اطلاق القمر الصناعي "نور-1" من قبل الحرس الثوري واضاف، اننا نستفيد من جميع الطاقات في البحر والبر والفضاء لتطوير ادائنا الدفاعي.  

واضاف، ان تحولات جديدة تطرأ كل يوم في انتاج الاسلحة المتطورة في الحرس الثوري وسيستمر هذا المسار.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة