المقال السابق

لبنان خروقات اسرائيلية واسعة لسيادة لبنان 
14/05/2020

المقال التالي

رياضة لاعبون يربحون دعاوى ضد نادي النجمة 
14/05/2020
إقليمي الجيش الايراني يجري تحقيقا شاملا لحادث سفينة كنارك

اعلن المتحدث بأسم الجيش الايراني العميد تقي خاني، ان جميع جوانب حادث سفينة الدعم اللوجستي "كنارك" الذي وقع يوم الاحد الماضي لازالت قيد التحقيق.

 واشار المتحدث بإسم الجيش الايراني الى الشائعات التي تبثها وسائل الاعلام الاجنبية حول حادث السفينة "كنارك"، وقال: كل حدث يقع في مناطق مختلفة من بلادنا، من الطبيعي يحاول أعدائنا استغلاله لتحقيق أهدافهم.  
واكد العميد تقي خاني ضرورة ان يستقي الرأي العام المعلومات والاخبار من مراكز الاعلام الرسمية والقانونية، مشيرا الى انه في بعض الاحيان يتأثر الرأي العام بما تبثه وسائل الاعلام الاجنبي من شائعات والتي تحاول بث التفرقة بين مجموعة القوات المسلحة الايرانية بما فيها الجيش والحرس الثوري ووزارة الدفاع.
ونفى المتحدث بأسم الجيش الايراني مزاعم قيام زوارق الحرس الثوري باستهداف السفينة "كنارك"، واصفا هذه المزاعم بانها لاصحة لها على الاطلاق، وقال : يتم تلفيق هذه الشائعات من قبل الجهات المعادية وتروج لها وسائل الإعلام المعادية والأجنبية.
وتطرق العميد تقي خاني الى جهود فرق التحقيق لتوضيح جميع جوانب حادث كنارك، وقال: جميع جوانب الحادث قيد التحقيق، وتعمل فرق الخبراء بدقة لكشف ملابسات هذا الحادث.
ولفت المتحدث باسم الجيش الايراني الى الملاحم التي صنعتها القوة البحرية للجيش بعد انتصار الثورة الاسلامية وخلال فترة الدفاع المقدس وصيانتها لأمن البلاد والحدود البحرية ومياهها الاقليمية، اضافة الى تأمين الحماية لآلاف السفن التجارية والحربية، وقيامها بمهام في المياه الدولية، وايفاد مجموعات من الاسطول الحربي مما اثار اعجاب الدول الاخرى.
ونوه العميد تقي خاني الى المناورات المشتركة التي اجرتها القوة البحرية الايرانية مع الصين وروسيا في العام الماضي، معتبرا ان هذه المناورات كانت مبعث افتخار واقتدار الجمهورية الاسلامية الايرانية.
واشار كذلك الى اجتماع قادة القوات البحرية لدول منطقة المحيط الهندي، وقال: ان رئاسة هذا الاجتماع مازالت الآن بيد القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية وهذا مبعث فخر لبلادنا.   
وتابع قائلا: إن إجراء عشرات المناورات على نطاق واسع للحفاظ على الأمن في مضيق هرمز والمياه الإقليمية والمياه الحرة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لإشراك دول المنطقة لضمان الأمن الإقليمي، مهام عظيمة وفريدة من نوعها.
واشار العميد تقي خاني الى الصعوبات التي تواجه المناورات التي تجريها القوة البحرية للجيش، وقال: في المناورات البحرية ، يتم إنشاء الظروف التي تتوافق مع مشاهد المعركة الحقيقة، ومن الطبيعي أن تكون هناك مخاطر في المناورات والمهام الكبيرة التي يتم تنفيذها، وقد تقع أحداث مؤسفة.
واضاف: أعزاؤنا في القوة البحرية، ومن أجل الاستعداد للأيام الحساسة والخاصة ومواجهة العدو، يقومون بتدريبات بحرية وتنفيذ مهام صعبة شاقة، وهذه المهام الصعبة لها مخاطرها ومخاوفها الخاصة.
وكانت العلاقات العامة للقوة البحرية للجيش الايراني قد اصدرت بيانا يوم الاثنين، اوضحت فيه ان الحادث الذي وقع لسفينة الدعم اللوجستي الخفيفة "كنارك" في مياه مينائي جاسك وتشابهار (في بحر عمان جنوب شرق ايران)، خلال التمرين الذي جرى عصر الاحد من قبل عدد من القطع البحرية، ادى الى استشهاد 19 شخصا من طاقم السفينة واصابة 15 آخرين حالتهم الصحية مستقرة.

الاعلام الايراني

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة