المقال السابق

دولي مقتل ضابط فدرالي وإصابة آخر بإطلاق نار في كاليفورنيا
31/05/2020

المقال التالي

ثقافة و تربية طلاب الماجستير 2 في اللبنانية يطالبون بإلغاء الإمتحانات الخطية 
31/05/2020
دولي مواجهات امام البيت الابيض وترامب يهدد بالقوة العسكرية

اندلعت مواجهات بين متظاهرين وقوات الامن الاميركية امام ​البيت الابيض​ على خلفية مقتل جورج فلويد على يد عنصر من الشرطة الاميركية.
وهدد الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، باستخدام القوة العسكرية غير المحدودة ضد ​المتظاهرين​، الذين يحتجون في عدد من مدن البلاد بعد مقتل المواطن من أصول أفريقية، ​جورج فلويد​.

وأشار ترامب في تصريحات على وسائل التواصل الإجتماعي إلى أن "عبور حدود الولاية من أجل التحريض على ​العنف​ جريمة فدرالية! على الحكام ورؤساء البلديات الليبراليين أن يكونوا أكثر صرامة وبشكل كبير، وإلا فستتدخل الحكومة ​الفدرالية​ وستفعل ما يجب فعله، وهذا يشمل استخدام القوة غير المحدودة لعسكريينا وتنفيذ ​اعتقالات​ كثيرة".

واعتبر ترامب أن "80% من المشاغبين في ​مينيابوليس​ الليلة الماضية قدموا من خارج الولاية. وقال إنهم "يضرون الأعمال والمنازل ومجتمع أهالي مينيابوليس الطيبين والمحبين للعمل، الذين يريدون السلام والمساواة".

هذا وأعلنت السلطات الأميركية، فرض حظر تجول في عدة مدن شملت أتلانتا ولوس أنجلوس وفيلادلفيا، في محاولة لاحتواء أعمال الشغب التي تشهدها بعد مقتل جورج فلويد.
وأوضحت عمدة أتلانتا، كيشا لانس بوتومز في تصريحات صحفية، إن "الأحداث لم تعد احتجاجا وإنما دخلت في مرحلة الفوضى". وأضافت أن "على المتظاهرين العودة إلى ديارهم بعد أن تمادوا في العنف على خلفية إصابة ضابط شرطة".
يذكر أن مدنا وولايات أميركية عديدة تشهد حركة إحتجاجية وتظاهرات عنيفة تخللها حرق لمركز الشرطة في مدينة منيابوليس ومواجهات بين المتظاهرين والقوات الأمنية، بعد مقتل جورج فلويد (46 عاماً)، وهو رجل من أصول أفريقية على يد الشرطي ديريك تشوفين يوم 25 أيار.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة