المقال السابق

لبنان وزيرة الإعلام: الحكومة لم تقدم أي إعتذار للسفيرة الأميركية
27/06/2020

المقال التالي

لبنان دياب تابع أزمة الخبز وكلف نعمة وابراهيم البحث في حلول
27/06/2020
حزب الله  إيهاب حمادة: للعودة إلى الزراعة لأنها ضمانة لاقتصاد مقاوم

دعا عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة الى "العودة إلى الزراعة والاهتمام بالارض، لأنها الضمانة الحقيقية لاقتصاد مقاوم، في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها".

جاء ذلك خلال رعايته افتتاح سوق المزارع الذي تنظمه "جمعية الأرض الطيبة" في باحة مركز الجواد التابع ل "جمعية جهاد البناء الإنمائية" في الهرمل، في حضور مفتي الهرمل الشيخ علي طه، قائمقام الهرمل طلال قطايا، رئيس اتحاد بلديات الهرمل نصري الهق، رئيس بلدية الهرمل صبحي صقر، رئيس بلدية الشربين علي ناصر الدين، مدير جمعية جهاد البناء في البقاع خالد ياغي ومدير مركز الهرمل خضر جعفر، رئيس رابطة مخاتير الهرمل عبد الناصر الساحلي وفاعليات.

بعد القرآن الكريم والنشيد الوطني، كانت كلمة ترحيب للمهندس حسين قانصو باسم "جمعية الأرض الطيبة" وتأكيد على "تفعيل الاهتمام بالقطاع الزراعي ودور هذا المعرض في تأمين تسويق مباشر من المزارع إلى المستهلك من دون وسيط"، آملا "الاستمرار والتوسع ".

حمادة
وتحدث حمادة مؤكدا "أننا اليوم بحاجة للعودة إلى الأرض التي رواها أبناؤنا بدمائهم"، آملا من الجميع "العودة إلى الأرض لتعزيز الصمود لمواجهة التحديات الراهنة، وهي وحدها القادرة على حمايتنا ونرسخ شعار أننا لن نجوع". لافتا الى أن "هناك من انطلق على المستوى الميداني لهذا العنوان رغم الظروف القائمة لمشروع المقاومة الاقتصادية وسننتصر باذن الله للإستثمار في كافة القطاعات وتفعيل اقتصادنا من خلال التكامل والتنوع وتوفير الامكانات لنؤسس لنصر جديد، ونحن نملك القدرة لتجاوز الصعاب لنصل معا إلى بر الأمان"، آملا ان يكون هذا السوق "خطوة لتأمين التسويق للمنتجات من المزارع إلى المستهلك".

وختم حمادة مشيرا إلى "فرص إستثمار زراعية في المنطقة وعودة لتشغيل عدد من المصانع والمعامل المقفلة، وفي مقدمها عودة تشغيل معمل الأعلاف في الهرمل لتأمين الأعلاف لمزارع السمك والتصدير".

بعدها كان قص الشريط وجولة في أقسام السوق، وما يحفل به من منتجات زراعية وأشغال حرفية وصناعات محلية.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة