المقال السابق

إقتصاد سعر أونصة الذهب يتجاوز الـ 1800 دولار للمرة الأولى منذ عام 2011
08/07/2020

المقال التالي

إقليمي استشهاد أسير فلسطيني في سجن للاحتلال الاسرائيلي 
08/07/2020
دولي مادورو أجرى تعيينات جديدة في قيادة الجيش وأبقى وزير الدفاع

جدد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو القيادة العليا للقوات البرية والبحرية والجوية، لكنه أبقى وزير الدفاع فلاديمير بادرينو لوبيز في منصبه.

وقال مادورو في احتفال تخريج عسكريين في كراكاس بث التلفزيون وقائعه مباشرة: "قررت كالعادة أن أثبت جزئيا وأن أجدد جزئيا الفريق الاستثنائي للقادة العسكريين الذين يتولون القيادة العسكرية العليا لفنزويلا".

ويعتبر الجيش من أهم دعائم الرئيس مادورو الذي يحتفظ بالسلطة بدعم من من دول بينها روسيا والصين في مواجهة حملة المعارض خوان غوايدو الذي يعترف به زهاء 50 بلدا رئيسا بالوكالة لفنزويلا.

وأبقي الجنرال بادرينو لوبيز (57 عاما) في منصب وزير الدفاع الذي يشغله منذ 2014، لكن ذلك لا ينطبق على قادة الأجنحة الثلاث الأخرى للجيش.

وعين مادورو الميجر جنرال دومينغو هيرنانديز لاريز قائدا لسلاح البر خلفا للميجر جنرال أليكسيس رودريغيز كابيلو وهو من أقرباء نائب الرئيس التشافي ديوسدادو كابيلو.
وعين الرئيس الاشتراكي أيضا الادميرال وليام سيرانتيس بينتو قائدا للبحرية خلفا للأدميرال جوزيبي اليساندريلو. واختار الميجرر جنرال خوسيه رافايل سيلفا ليتولى قيادة القوات الجوية بدلا من الميجرر جنرال بيدرو خولياك لارتيغيز.

في المقابل، بقي الأدميرال ريميجيو سيبالوس قائدا للقيادة الاستراتيجية العملانية للبحرية والميجر جنرال فابيو زافارسي قائدا للحرس الوطني.
 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة