المقال السابق

منوعات مختبرا PCR مكتملا التجهيزات من الوكالة الدولية للطاقة الذرية للبنان
20/07/2020

المقال التالي

لبنان  حسن يعلن تشديد الإجراءات لعدم الإنزلاق إلى التفشي المجتمعي للوباء‎
20/07/2020
رياضة لبنان: موافقة مبدئية على إستضافة كأس آسيا من دون جمهور

إستقبل وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن في مكتبه في وزارة الصحة العامة وفدًا من إدارة نادي العهد بحث معه في إمكان استضافة لبنان من خلال النادي لمباريات المجموعة الأولى في تصفيات كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بين السادس والعشيرن من تشرين الأول والرابع من تشرين الثاني.واعلن الوزير حسن عن موافقة مبدأية عل ىاستضافة البطولة بدون جمهور . 

حضر الإجتماع رئيس نادي العهد تميم سليمان، نائب الرئيس موسى مكي، أمين السر محمد عاصي، مدير العلاقات العامة ابراهيم كوثراني والمسؤول الإعلامي للنادس يوسف يونس.

وأعلن الوزير حسن أنه انطلاقا من أهمية الرياضة وانعكاسها الإيجابي على الصحة وتنمية قدرات المناعة الشخصية ضد الفيروسات والإلتهابات، وبما أن الحكومة أعلنت فتح البلد وتشجيع النشاطات، ندعم التوجه لإقامة بطولات رياضية، إنما من دون جمهور ومن ضمن ضوابط تحفظ السلامة العامة وتلتزم توصيات منظمة الصحة العالمية ومرجعيات صحية أممية ودولية؛ كما أشار إلى إجراءات وقائية سيتم اتخاذها على صعيد الأندية المشاركة لضمان سلامة المشاركين ونجاح البطولات.

وشدد وزير الصحة العامة على التنسيق في هذا المجال مع وزيرة الشباب والرياضة ولجنة الكوارث.

وردًا على سؤال قال الوزير حسن إن هناك موافقة مبدئية على استضافة البطولة بشرط الإلتزام الإجراءات والضوابط المطلوبة؛ وهل إنه يشجع فريقًا معينًا أجاب وزير الصحة العامة أنه من الواجب تشجيع كل الفرق بكل روح رياضية.

سليمان

بدوره توجه رئيس النادي تميم سليمان بالشكر للوزير حسن على تعاونه وسعة صدره وتأكيده على اتخاذ إجراءات الحماية الضرورية مع التشجيع على الإستضافة كونه مشجعًا للرياضة والرياضيين. وأوضح أن إدارة النادي تشرفت بزيارة وزير الصحة العامة لأن الموافقات في هذا الموضوع تأتي من وزير الصحة، أكد أن النادي سينسق المسألة مع وزيرة الشباب والرياضة آملا أن ينجح نادي العهد في إعلاء إسم لبنان.

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة