المقال السابق

لبنان وزارة الصحة: 3إصابات كورونا برحلات وصلت إلى بيروت في 18 الحالي
20/07/2020

المقال التالي

رياضة لبنان: موافقة مبدئية على إستضافة كأس آسيا من دون جمهور
20/07/2020
منوعات مختبرا PCR مكتملا التجهيزات من الوكالة الدولية للطاقة الذرية للبنان

برعاية وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، أعلن عن تقديم الوكالة الدولية للطاقة الذرية مختبري PCR مكتملي التجهيزات كهبة للبنان على أن يسلما لكل من مستشفى الحريري الحكومي الجامعي والمستشفى العسكري. جاء ذلك إثر اجتماع في مكتب وزير الصحة العامة الدكتور حسن ضم المدير العام للهيئة اللبنانية للطاقة الذرية الدكتور بلال نصولي ورئيس مجلس الإدارة المدير العام لمستشفى الرئيس الحريري الحكومي الجامعي الدكتور فراس الأبيض.

وأعلن الوزير حسن أن هذه الهبة تأتي في سياق التعاون بين المؤسسات والإدارات اللبنانية لتحقيق الهدف المثالي في حماية المجتمع من جائحة كورونا سواء في الذروة القصوى في الموجة الأولى أو لاحقا في الموجة الثانية. وأوضح وزير الصحة العامة أن المختبر المقدم لمستشفى الحريري سيرفع قدرة المستشفى إلى إجراء مئتي (200) فحص يوميًا، ويأتي بالتوقيت المناسب مع ارتفاع عدد الإصابات وعدد الزوار الوافدين عبر مطار الحريري الدولي وزيادة الفحوصات الميدانية التي تقوم بها وزارة الصحة.  

ونوه الوزير حسن بالتعاون البناء مؤكدًا أننا كلنا معًا صفا واحدًا في أدء الواجب الوطني في حماية المجتمع والوافدين إلى لبنان والإقتصاد اللبناني.
نصولي

ثم أعلن نصولي أنه بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء وبمجهود مشكور للسفير اللبناني في فيينا، تم الحصول من الوكالة الدولية للطاقة الذرية عبر مشروع تعاون تقني  ممول من الولايات المتحدة الأميركية، على مختبرين متكاملين كهبة للبنان وأعطى رئيس الحكومة توجيهاته بتخصيص مختبر لمستشفى الحريري الجامعي ومختبر للمستشفى العسكري؛ كما قدمت الوكالة بالتعاون مع السفارة اللبنانية في فيينا ست (6) أجهزة PCR مع أربعين ألف فحص، وستصل هذه التجهيزات تباعًا وتكون بتصرف وزارة الصحة العامة. ولفت نصولي إلى أن هذه التجهيزات دليل على قدرة القطاع العام على العطاء والإنجاز على أكثر من صعيد. 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة