المقال السابق

دولي ماذا قال ترامب عن انفجار بيروت؟
05/08/2020

المقال التالي

منوعات 3 مستشفيات ميدانية تصل اليوم إلى بيروت
05/08/2020
إقليمي روحاني يعلن استعداد ايران لارسال المساعدات الطبية الى لبنان

أكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني في برقية تعزية الى نظيره اللبناني ميشال عون، استعداد الجمهورية الاسلامية لارسال المساعدات الطبية والدوائية ومعالجة جرحى انفجار مرفأ بيروت.

واعرب روحاني في برقية التعزية، عن بالغ حزنه وأسفه اثر الحادث المأساوي بانفجار مرفأ بيروت والذي ادى الى استشهاد وإصابة عدد كبير من من المواطنين اللبنانيين.
وقال روحاني : بالنيابة عن شعب وحكومة الجمهورية الإسلامية الايرانية أعرب عن مواساتي لأسر الضحايا، أتقدم بتعازيي القلبية لكم وللشعب اللبناني الصديق والشقيق، داعيا لضحايا الانفجار بالمغفرة والرحمة وللجرحى بالسلامة والشفاء العاجل.
واضاف روحاني: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وانطلاقا من مواقفها الانسانية على استعداد لارسال المساعدات الطبية والدوائية ومعالجة الجرح وباقي المساعدات العلاجية، معربا عن أمله في ان يتمكن لبنان من تحديد اسباب الحادث المأساوي، وعودة الهدوء الى بيروت.
يذكر ان انفجارا ضخما وقع في مرفأ بيروت، أمس الثلاثاء، في مستودع  يضم كميات كبيرة من مادة نترات الامونيوم، أسفر عن استشهاد أكثر من 78 شخصا وإصابة أكثر من 4 آلاف آخرين.
وأعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني بيروت مدينة منكوبة، وفرض حالة الطوارئ لمدة أسبوعين، فيما أعلن الرئيس اللبناني الحداد والإغلاق لمدة 3 أيام بدءا من اليوم الأربعاء.

الاعلام الايراني

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة