المقال السابق

لبنان  دياب اطلع من الوفد العراقي على التقديمات النفطية والطبية للبنان
06/08/2020

المقال التالي

إقليمي المعلم في اتصال هاتفي مع وهبة: جاهزون لمساعدة لبنان
06/08/2020
إقليمي آية الله جنتي: على كل الدول الإسلامية مساعدة لبنان

دعا أمين مجلس صيانة الدستور في ايران آية الله الشيخ أحمد جنتي، الدول الاسلامية الى تقديم المساعدات الفورية والطويلة الامد للشعب اللبناني اثر الانفجار المروع في مرفأ بيروت.

وفي بداية اجتماع مجلس صيانة الدستور  قال آية الله جنتي: على الرغم من أننا في الأيام المباركة لعيدي الاضحى والغدير، فإن المأساة المؤلمة للغاية للانفجار في بيروت، سببت حزن وألم جميع مسلمي العالم وخاصة في إيران.
واضاف: إن الأضرار المادية والروحية الناجمة عن هذه المأساة والأضرار التي ستتبعها سيعاني منها الشعب اللبناني لسنوات عديدة، وإن شاء الله سيتعافى الجرحى في هذا الحادث في أقرب وقت ممكن، وان يتغمد الله برحمته ضحايا الحادث.
ودعا آية الله جنتي الدول الاسلامية الى تقديم المساعدات الفورية الى الشعب والحكومة اللبنانية، وقال: تسببت هذه الكارثة في الحاق أضرار اقتصادية وسياسية واجتماعية مختلفة للبنان، لذا فإن على الدول الإسلامية التعاون سوية لتلبية الاحتياجات الفورية والطويلة الأمد لشعب وحكومة هذا البلد المتضرر.
كما دعا امين مجلس صيانة الدستور المسؤولين والاجهزة التنفيذية والمؤسسات الثورية في ايران، الى مساعدة الشعب اللبناني بالرغم من المشاكل الناجمة عن تفشي وباء كورونا في البلاد.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة