المقال السابق

إقليمي تظاهرات في صنعاء والمحافظات تحيي يوم الولاية
08/08/2020

المقال التالي

إقليمي الاعلام الايراني : اغتيال لبناني وابنته في طهران
08/08/2020
إقليمي شمخاني: هوك مثل بولتون فشل وغادر البيت الابيض

علق أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، علي شمخاني، على استقالة المبعوث الاميركي الخاص بايران، "برايان هوك"، وأكد انه فشل مثل جون بولتون، وان وزير الخارجية الاميركي بومبيو سيضطر الى حزم حقائبه قبل مغادرة ترامب البيت الابيض.

وفي تغريدة على صفحته الشخصية بموقع "تويتر"،قال شمخاني: كان الهدف من الاستراتيجية ممارسة الضغط الأقصى لانهيار النظام وتغييره لمنع إيران من أن تصبح غنية! "برايان" مثل "جون" فشل وغادر البيت الابيض، ربما "مايك" (بومبيو) سيضطر الى حزم امتعته قبل مغادرة "دونالد" (ترامب) البيت الابيض.

وكان المبعوث الأميركي الخاص بإيران برايان هوك، الذي كان يقود خط الرئيس دونالد ترامب المتشدد تجاه طهران، قد تنحى عن منصبه الخميس، قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية الأميركية.
وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الخميس أن هوك (52 عاما) -الجمهوري الذي يعد من بين أقوى الشخصيات في الخارجية الأميركية- قرر الاستقالة والعودة إلى العمل في القطاع الخاص.
ويأتي التنحي المفاجئ لهوك في وقت دقيق تحاول فيه واشنطن حشد التأييد في الأمم المتحدة لتمديد حظر أسلحة مفروض على إيران، وفي وقت يعد فيه مجلس الأمن الدولي لتصويت يجري الأسبوع المقبل على الأمر.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة