المقال السابق

لبنان  مؤتمر باريس:تعهدات بـ250مليون يورو مساعدات للبنان 
09/08/2020
لبنان  قيادة الجيش والهرمل شيعتا الرقيب الشهيد حمزة اسكندر

 شيعت قيادة الجيش وأهالي الهرمل، الرقيب الشهيد حمزة اسكندر، الذي استشهد جراء الانفجار الكارثي في مدينة بيروت، في حضور العقيد رياض جانبين ممثلا نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون، النائب ايهاب حمادة، مفتي الهرمل الشيخ علي طه، فاعليات بلدية واختيارية، وحشد من المواطنين والعسكريين.

بدأ التشييع بإقامة مراسم التكريم أمام المستشفى العسكري المركزي في بدارو، حيث أدت للشهيد ثلة من الشرطة العسكرية وموسيقى الجيش التحية والتشريفات اللازمة، وجرى تقليده أوسمة الحرب والجرحى والتقدير العسكري من الدرجة البرونزية، ثم نقل الجثمان إلى الهرمل.

بعد المراسم ولحن الموتى والتحية العسكرية، أقيمت الصلاة على الجنازة ووري بعدها جثمان الشهيد في مدافن البلدة، ووضعت أكاليل من الزهر باسم عكر وقائد الجيش والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

وخلال التأبين، ألقى العقيد جانبين كلمة بالمناسبة، جاء فيها: "تختلط فينا مشاعر الأسى والاعتزاز إذ نزف رفيق سلاحنا الرقيب الشهيد حمزة اسكندر، بعد أن وهب زهرة شبابه ليبقى علمنا خافقا شامخا، ويبقى وطننا عزيزا منيعا في وجه التحديات. وإذا كان سبب استشهاد البطل حمزة هو الانفجار المروع الذي وقع في بيروت، فإن طريق الشهادة واحد، كما أن الالتزام بمبادئ الشرف والتضحية والوفاء يبقى نفسه مهما اختلفت ظروف الاستشهاد، لأنه يأتي عن قناعة راسخة بعقيدتنا العسكرية، وإيمان ثابت بلبنان الواحد وطنا نهائيًا لجميع أبنائه".

وبعد تقبل ذوي الشهيد التعازي من المشاركين والحضور، جرى الانتقال إلى حسينية المرح، حيث تتقبل العائلة التعازي لمدة ثلاثة أيام.         

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة