المقال السابق

حزب الله حزب الله: تطبيع نظام البحرين مع كيان العدو خيانة عظمى 
12/09/2020

المقال التالي

رأي أسس إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية
12/09/2020
حزب الله الموسوي يدعو لحالة طوارئ بعد تفشي كورونا في سجن رومية 

بعد المعلومات المؤكدة التي وردت عن اصابات بالكورونا في سجن رومية، قام عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ابراهيم الموسوي باجراء سلسلة اتصالات مع الجهات المعنية لحثها على اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان صحة وسلامة السجناء والقائمين على السجن خوفا من تفشي جائحة كورونا داخل السجن، وما يمكن ان يشكله ذلك من خطورة على حياة هؤلاء جميعاً.

وحذر النائب الموسوي من كارثة كبيرة شبيهة بتلك التي حصلت في مرفأ بيروت ان لم يتحلى المسؤولون  عن السجن من الاجهزة كافة بالوعي الكامل واتخاذ الاجراءات المناسبة واللازمة في وقت سريع لدرء هذا الخطر .

واضاف الموسوي: السجناء في رومية وبعيدا عن نوع ارتكاباتهم، وهنا لا نقصد عتاة المجرمين او القتلة ، هم اخوة وابناء او اصحاب عائلات وهم لا حول لهم ولا قوة  في الحجز، ومعظمهم موقوفون دون محاكمات حتى الان، ومنهم من زادت مدة توقيفه على مدة حكمه لو جرت محاكماتهم لذلك ندعو الى المبادرة واطلاق من لم يتبق لهم سوى مدة قليلة لتخفيف الاكتظاظ .

كما ندعو الى اعلان حال طواريء صحية، وتشكيل خلية أزمة باشراف وزيري الداخلية والعدل تنظر في السبل الايلة الى تخفيف عدد المساجين من خلال التماس  عفو خاص او الموافقة على اخلاءات سبيل باشراف القضاء .

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة