المقال السابق

منوعات وزير الصحة دهم مستودعين في المطيلب والكرنتينا
19/10/2020

المقال التالي

خاص خاص المحور : موعد خميس الاستشارات ليس ثابتا 
19/10/2020
مقابلة النائب نجم للمحور:تطيير الاستشارات يعني ضرب المسمار الاخير بنعش الجمهورية 

هلال السلمان 

هاجم عضو "كتلة المستقبل" النائب نزيه نجم "التيار الوطني الحر" ورئيسه النائب جبران باسيل متهما اياه بالعرقلة المستمرة لولادة الحكومة الجديدة . 
وقال نجم في تصريح لموقع "المحور" الاخباري،" اذا لم يجروا الاستشارات النيابية الملزمة يوم الخميس، يكونوا عم يضربوا آخر مسمار ممكن يوضع بنعش الجمهورية اللبنانية، لم نعد نستطيع التحمل ،ساعة بدّون رئيس حكومة اختصاصي، حبيبي ما في اختصاص بأي جامعة في العالم لرئيس حكومة اختصاصي، ايضا اصبح بدنا رئيس جمهورية اختصاصي ورئيس مجلس نواب اختصاصي، مع ان رئيس مجلس النواب صرلوا سنوات طويلة، ما هذا الكلام انو في جامعات بتخصص رؤساء حكومات ورؤساء جمهورية؟!. روحوا نبشوا كيف نضع الكتف الى الكتف لإنقاذ البلد ،غير ذلك هذا البلد خلص مات".
وعن سبب عدم تواصل الرئيس الحريري مع النائب جبران باسيل؟، يقول النائب نجم:"الرئيس الحريري واضح تكلم مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب وزارهما، وقال انا من بعد ان أتكلف تصبح واجباتي اطلع احكي ورح اعمل استشارات حينها اتكلم مع كل الكتل اليست كذلك الاصول،القانون ماذا يقول؟، عندما يتكلف يبدأ بالتفاوض، نحن لا كله بدنا نكمشوا من وراء ذينتنا" .
ويضيف النائب نجم،"هل يعقل ان لا يتواصل الرئيس الحريري بعد التكليف مع الكتل، مؤخرا كان جبران مريض وتكلم معه، ذاك واجب اجتماعي وهذا واجب قانوني، اضف الى ذلك عندما تذهب الست بهية(الحريري) ووفد من الكتلة واجتمعوا في ميرنا الشالوحي وكل الاحزاب نحن نكون لم نتواصل؟، ما هذا المنطق؟، هذا غير مقبول، من يريد العرقلة يريد الاستمرار في العرقلة والى متى يستمر ذلك لا اعرف"،ختم النائب نجم . 

 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة