المقال السابق

دولي روسيا تسجل أعلى حصيلة يومية في عدد إصابات كورونا منذ بدء الجائحة
20/10/2020

المقال التالي

لبنان  عون خلال لقائه كوبيتش: نأمل في الوصول لاتفاق يحفظ حقوق لبنان السيادية
20/10/2020
إقليمي دمشق تؤكّد الزيارات الأميركيّة : الانسحاب أوّلاً

تحدّثت تقارير إعلامية سورية عن لقاء جمع مسؤولين أميركيين رفيعين، برئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك، في دمشق خلال شهر آب الماضي، مؤكدة ما نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية عن تلك الزيارة، أمس الأحد.

ونقل موقع صحيفة «الوطن»المحلية عن مصادر سورية وصفها بـ«واسعة الاطّلاع» تأكيدها أن المسؤولين بحثوا خلال الزيارات عدة ملفات، بينها ملفا «المختطفين الأميركيين» والعقوبات الأميركية المفروضة على سوريا.

ووفق الصحيفة، فإن المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لشؤون المخطوفين روجر كارستينس، ومساعد الرئيس الأميركي ومدير مكافحة الإرهاب في البيت الأبيض، كاش باتيل، اجتمعا بمملوك وناقشا «سلة واسعة من المسائل حملت جملة من العروض والطلبات».

كذلك، قالت مصادر الصحيفة إن هذه «ليست الزيارة الأولى لمسؤولين أميركيين بهذا المستوى الرفيع، وسبقتها ثلاث زيارات مشابهة إلى دمشق خلال الأشهر والسنوات الماضية».


وقالت الصحيفة إن الجانب السوري رفض نقاش ملف العقوبات وغيره، قبل «ملف الانسحاب الأميركي» من الأراضي السورية، مضيفة أن المسؤولين الأميركيين حاولوا فتح ملف «المختطفين» وبينهم الصحافي أوستن تايس، ولكن دمشق تمسّكت بأولوية مطلب الانسحاب الأميركي.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة