المقال السابق

ميديا وسائل اعلام لبنانية تحول فيديو الاسمر بحق صفير لمنصة تجارية !
17/05/2019

المقال التالي

إقليمي المجلس الاعلى للامن القومي الايراني ينفي أي توجه للتفاوض مع واشنطن 
17/05/2019
لبنان "عاصفة" ردود على "زلة لسان" من الاسمر تجاه الراحل صفير 

حفلت الساعات الماضية في لبنان بـ "عاصفة" ردود على رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر بعد تسريب فيديو له يقول فيه كلاما، اعتبر مسيئا للبطرك الراحل نصرالله صفير .وقد اعتذر الاسمر عن الكلام واعتبره زلة لسان.

واوضح  الأسمر​  أنه "يتمّ التداول بفيديو مصوّر ينقل عنّي كلاماً قلته في معرض المزاح، وقبل بدء التصوير أثناء مؤتمر صحافي، إلا أنّ بعض المغرضين قاموا بتسريبه عمداً وإنّني أؤكد أنّني أكنّ للبطريرك الماروني الراحل ​مار نصرالله بطرس صفير​ جزيل الاحترام، كما للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ولجميع المقامات الروحيّة، وما قلته ليس سوى زلّة لسان أملك الجرأة للاعتذار عنها وأضع اعتذاري هذا بتصرّف البطريرك الراعي، رأس الكنيسة المارونيّة التي لي شرف الانتماء إليها".
وفي ردود الفعل ، أكد وزير ​العدل​ ​ألبير سرحان​ في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه "من المؤسف أن يتم التعرض بهذا الشكل المستنكر لقامة وطنية ودينية كبيرة كالبطريرك الماروني الراحل ​مار نصرالله بطرس صفير​، لاسيما وأنّه أصبح في دنيا الحق والنائب العام التمييزي بالإنابة تحرّك وكلّف ​قسم المباحث الجنائية​ المركزية لمباشرة التحقيقات، ليبنى على الشيء مقتضاه".
وإنتشر على مواقع التواصل الإجتماع مقطع مصور للأسمر على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم وهو يتعرض فيه للبطريرك الماروني الراحل مار نصرالله بطرس صفير باستهزاء.
بدورها ،استنكرت ​الرابطة المارونية​، في بيان، "باقسى العبارات ما تفوه به رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ بشاره الاسمر في حق الكاردينال البطريرك ​مار نصرالله بطرس صفير​"، مشيرة إلى أنها "تعتبر أن كلامه خال من التهذيب ويضرب حرمة الميت ويسيء الى اللبنانيين جميعًا من خلال التطاول على رمز وطني وروحي، اجمعوا على احترامه ومحبته".
من جانبها قالت القوات سندعي على الاسمر بعد ما قاله عن البطريرك صفير ولن نتهاون بهذه القضية .

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة