المقال السابق

حزب الله عز الدين : أميركا تمارس ضغوطا لإعاقة ولادة الحكومة
11/11/2020

المقال التالي

لبنان  بري عرض الاوضاع العامة  مع جنبلاط 
11/11/2020
حزب الله السيد نصرالله : المقاومة كانت بأعلى استنفار لردع اية حماقة اسرائيلية 

اكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله أننا كنا مؤيدين لمسعى الرئيس نبيه بري في التفاوض حول الحدود البحرية. 
وشدد في خطاب متلفز بمناسبة يوم الشهيد مساء اليوم، على ان  المفاوضات التقنية غير المباشرة ليس لها اي رابط مع مسار التطبيع الخليجي مع العدو. مضيفا: اسرائيل وجودها شيطاني سرطاني وكل اكاذيب التطبيع ليس لها اساس من الصحة .
وقال : لنا ثقة بإدارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لملف الترسيم ، المهم ان يحصل لبنان على حقوقه كاملة 
وتابع: على الوفد المفاوض ولبنان ان يعرف اننا في موقع قوة ولن نسمح للعدو باستباحة حقوقنا .

واعتبر ان مناورة الجيش الصهيوني الاخيرة كانت كبيرة، احد اهدافها مواجهة دخول المجاهدين الى الجليل 
هذا دليل ان المقاومة في لبنان للمرة الاولى تنقل العدو من موقع الهجوم الى موقف الدفاع .

وقال السيد نصرالله ان اصرار العدو على المناورة هذا يؤكد حقيقة ان القوات البرية لجيش العدو تعاني من ازمة كبيرة على مستووى المعنويات وغيرها .

وتابع : في اي مواجهة مقبلة سلاح البحر لجيش العدو سيكون اعجز من تحقيق اي انجاز وسلاح الجو لن يكون قادر على صنع اي انتصار وحرب اليمن خير دليل .

وكشف السيد نصرالله ان المقاومة الاسلامية كانت قبل وخلال وبعد المناورة الاسرائلية في حالة استنفار للرد على اي حماقة اسرائيلية تجاه لبنان .

وحول الانتخابات الاميركية قال السيد نصرالله : الانتخابات الاميركية قدمت صورة عن حقيقة اميركا التي هي ابتلاء عالمي لأعدائها وحلفائها ، ولفت الى الازمة الاقتصادية وحالات الفقر المتفشية والعنصرية الشديدة .
واضاف:الانتخابات الاميركية فضحت زيف الديمقراطية الاميركية، ترامب أراد مصادرة ملايين الاصوات 
وقال: اسرائيل هي اساس السياسة الاميركية في المنطقة، بالنسبة لنا الامور لن تتغير. 

ورأى السيد نصرالله ان ادارة ترامب من أسوأ الحكومات الاميركية المتعاقبة وأشدها وقاحة وعنجهية وعتوا واستكبارا، ترامب  وضع كل العالم على حافة الحرب .
وتابع السيد نصرالله : ترامب كسر، نتنياهو في أسوأ حال،محمد بن سلمان قلق ومن حقه ذلك اذا حقق بايدن وعوده ، وصفقة القرن تسقط مع سقوط هؤلاء .
وقال السيد نصرالله : أنا فرح بالسقوط المذل لترامب على يد شعبه ويحق لنا ان نفرح وهو الذي قتل الشهيد سليماني 

واضاف السيد نصرالله : في محور المقاومة ادعوا الجميع الى الحذر واليقظة من اي مغامرة يقدم عليها ترامب خلال هذين الشهرين وان نكون على جهوزية ورد الصاع صاعين. 

واكد السيد نصرالله ان  مشكلة اميركيا في لبنان ليس محاربة الفساد انما مصلحة اسرائيل ومواجهة المقاومة، التي هي عنصر القوة للبنان ، ولفت الى سياسة اميركية لفرض عقوبات على حلفاء حزب الله ، بالنسبة لنا العقوبات على حزب الله لا تؤثر علينا . وهذه العقوبات لا توصل الى اي محل . اضاف نحن نصبر ونكمل، العقوبات على حزب الله والبيئة المحيطة لم تؤدي الى اي نتيجة . 
اضاف : العقوبات على الصديق العزيز جبران باسيل، هناك من قال للاميركيين ان هناك فرصة لفك تحالفه مع حزب الله وكان هناك تحريض داخلي، وكشف ان باسيل ابلغه ان الاميركيين طلبوا منه فك التحالف مع حزب الله والخروج بمؤتمر صحفي بهذا الامر ، وابلغني رفضه للمطلب الاميركي رغم العقوبات وانا قلت له بارك الله فيك ، ونحن لا نريد لكم الاذية وقم باي موقف ترى فيه مصلحة ونحن جاهزون لأي مساعدة . 
وتابع اقول لكل الحلفاء اذا الاميركيين ضغطوا عليكم انتم احرار بأي موقف تتخذونه ونحن نتفهم اي موقف . 
ليس للاميركين اي حق بتصنيف الناس بالارهاب والفساد لانهم هم رأس الفساد والارهاب ، كل القضية هدفها استلاب الارادات السياسية . هذا امر سيادي وخارج المناكفات لايحق لاميركا ان تصنف اي لبناني ارهابي او فاسد . 
واكد السيد نصرالله ان موقف الوزير باسيل شجاع ووطني ومهم ويبنى عليه في السلوك السياسي اللبناني. الاستهداف هو استهداف عام . مار ربحه الوزير باسيل ثبت صدقيته وحريته وهذا قلته له على الهاتف . 
كنا نقول ان التفاهم بحاجة الى مراجعة وهناك ملاحظات بيننا وبين اخوتنا في التيار اكيد سنقوم بمراجعة وسنطور العلاقة بما فيه مصلحة البلد . 
وامل السيد نصرالله بتسريع ملف تشكيل الحكومة، ودعا الى الالتزام باجراءات مواجهة كورونا .

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة