المقال السابق

رياضة ريال مدريد يهزم ليفربول 3-1
07/04/2021

المقال التالي

إقليمي اعتداء اسرائيلي على سفينة ايرانية بالبحر الاحمر
07/04/2021
إقليمي  النخالة: الجميع هرب من المصالحة للانتخابات

أكد  زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ، أنه لا يمكن التسليم بإقامة المشروع الإسرائيلي على أرض فلسطين، وسنستمر في القتال، لافتاً إلى أن الأنظمة العربية تريد أن يسلم الشعب الفلسطيني والشعوب العربية بهذا المشروع.

وأوضح النخالة، في مقابلة مع قناة "المسيرة" اليمنية، أن الشعب الفلسطيني وقع في مأزق كبير حين وقع على "أوسلو"، لافتاً إلى أن المجلس التشريعي ليس له توصيف، وإنما هو مجلس حكم ذاتي.

وبشأن الانتخابات، أوضح النخالة، أنه يوجد انقسام داخل المجتمع الفلسطيني تجاه الانتخابات والقوائم الانتخابية لافتاً إلى أن الشعب ينتظر من هذه الانتخابات إخراجه من الضائقة الاقتصادية وليس السياسية.

وبين، أن الجميع هرب من منطق المصالحة إلى الانتخابات بمعنى الاحتكام للشارع وللشعب في المجلس التشريعي والذي يغلب هو المسيطر، لكنه في ذات الوقت لا يعتقد أن الأطراف ستستطيع أن تشكل وحدة وطنية لأن حركة فتح لن تقبل، فيما أن حركة حماس تسعى لحكومة وحدة مع حركة فتح لتكسب شرعية.
وتحدث النخالة عن اليمن باستفاضة، حيث أكد أن اليمن ستكون توأم فلسطين في المقاومة والصمود، قائلاً:"نحن نلمس باستمرار وقوفها إلى جانب المقاومة الفلسطينية، وأن حالة التضامن والتواصل والموقف الواضح من الشعب اليمني تجاه الشعب الفلسطيني لم يقدمها شعب آخر وهو مثار فخر لنا".

قناة المسيرة اليمنية

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة