المقال السابق

دولي ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مصنع متفجرات في روسيا إلى 79 جريحا
02/06/2019

المقال التالي

لبنان شمسطار ودعت ثلاثة من شبانها قضوا في حادث سير مروع
02/06/2019
إقليمي روحاني: شعبنا سيفرض التراجع على العدو حتى الانتصار النهائي

اكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني بان الشعب الايراني بصموده في الظروف الصعبة سيفرض التراجع على العدو حتى الانتصار النهائي.

ولدى لقائه مع الرياضيين  الحائزين على ميداليات ومراكز متقدمة في المنافسات الرياضية القارية والعالمية، مساء السبت، قال روحاني: اننا سننتصر في الحرب ضد اميركا بروح معنوية عالية مثلما قدم جميع الابطال في خط هذا النضال تضحيات كبرى ونامل من الرياضيين كلهم ان يعززا الوحدة والتلاحم وان يكونوا ابطال الفضيلة في صفوف الشعب.
واكد بان الشعب الايراني قضى اياما واشهرا صعبة بصموده امام الاعداء وفرض عليهم التراجع خطوة خطوة.واشار الى ان الاعداء فرضوا منذ ايار/مايو في العام الماضي، حظرا جديدا ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، وحسب تعبيرهم، فانهم فرضوا اقسى اشكال الحظر على الشعب على مر التاريخ، وقال: ان الاعداء كانت تراودهم احلام باطلة بأن يجبروا الشعب الايراني على الاستسلام، ولكن حتى يومنا هذا ورغم كل الصعوبات والمشكلات، فإن الشعب قاوم امام عربدة العدو بصرخاته البطولية المدوية.
وتابع: ان العدو الذي كان يعلن حتى العام الماضي، ان هدفه هو الاطاحة بالجمهورية الاسلامية الايرانية، يعلن اليوم بصراحة انه لا يريد ذلك، والعدو الذي كان يعلن الى ما قبل اشهر انه يمتلك اقوى قوة عسكرية في العالم، واذا اراد يمكنه ان يدمر القوات المسلحة الايرانية، يعلن اليوم انه لا يريد الحرب، وكانت قطعه البحرية تجول في الخليج الفارسي الى ما قبل اشهر، واليوم لا اثر لهذه القطع، حيث رست على مسافة 300 الى 400 ميل في المياه الدولية.
واكد الرئيس الايراني باننا أثبتنا خلال هذه الفترة، اننا لا نستسلم امام القوى المتغطرسة والطامعة، مردفا القول: اننا دعاة المنطق والتفاوض، فيما اذا جلسوا الى طاولة المفاوضات باحترام تام وفي إطار القوانين الدولية، لا ان يصدروا الاوامر بالتفاوض، وفي هذه الحالة لن نتبعهم.

وكالة ارنا

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة