المقال السابق

لبنان صورة شهيدي الجيش وقوى الامن 
04/06/2019

المقال التالي

لبنان الأمن العام: تسلمنا لبنانيين من السلطات السورية كانا تجاوزا الحدود في جرود عرسال
04/06/2019
لبنان من يقف وراء غزوة طرابلس الارهابية عشية الفطرالمبارك ؟

أحداث إرهابية شهدتها مدينة طرابلس خلال الساعات الاخيرة، عشية عيد الفطرالمبارك، استهدفت قوى الامن الداخلي وبعض مراكز وآليات الجيش اللبناني المنتشرة في المدينة، وجرى التأكد من أن المجموعة الارهابية يقودها المدعو عبدالرحمن مبسوط الذي كان موقوفا في سجن رومية وجرى اطلاق سراحه، وقد تأثربفكرالمجموعات الارهابية داخل السجن ، ونفذت المجموعة  3 عمليات ارهابية في طرابلس أدت الى سقوط شهيدين وعدد من الجرحى  في صفوف الجيش و​قوى الأمن الداخلي​. وشهيد قوى الامن هو جون خليل .
وكانت افادت الوكالة الوطنية للاعلام عن استشهاد عريف في قوى الامن الداخلي  وإصابة عنصرين بجروح جراء اطلاق النار على سيارتهم في محلة الميناء - طرابس. ولاحقا عمدت قوى الامن الداخلي والجيش الى محاصرة المجموعة المهاجمة في شارع التوليد في طرابلس . 

وافادت معلومات صحافية ان ​الجيش اللبناني​ تدخل وأغلق جميع انحاء ​طرابلس​ بقوة عسكرية كبيرة معززة بآليات ثقيلة، مشيرة الى ان فرع المعلومات أرسل المزيد من التعزيزات، لاستكمال حصار المسلحين الذي اطلقوا النار على مراكز الجيش و​سيارة​ قوى الأمن ،وأفيد أن المدعو مبسوط يتحصن داخل شقة ويتخذ قاطني المبنى كرهائن وربما يزنر نفسه بحزام ناسف حسب بعض المصادر.

 وفي وقت لاحق، صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي: بتاريخه حوالي الساعة 23:00، أقدم المدعو عبد الرحمن مبسوط على إطلاق النار باتجاه فرع مصرف لبنان في منطقة طرابلس ومركز تابع لقوى الأمن الداخلي في سراي طرابلس، بالإضافة إلى آلية عسكرية تابعة للجيش اللبناني، ما أدى إلى استشهاد أحد العسكريين وإصابة آخرين بجروح.وتقوم وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة بتنفيذ عمليات تفتيش بحثاً عن مطلق النار لتوقيفه.
ميقاتي :كتب على طرابلس أن تدفع على الدوام الثمن
وفي ردود الفعل، غرد الرئيس نجيب ميقاتي على حسابه على تويتر قائلا:"كأنه كتب على طرابلس أن تدفع على الدوام الثمن الاغلى من ارواح ابنائها واستقرارها. ما جرى الليلة من اعتداءات مدان بشدة وندعو الجميع الى التروي  والهدوء والتنبه لما يحاك من مؤامرات. وأضاف ‏تعازينا لذوي العسكريين  الشهداء وكل الدعاء بالشفاء العاجل للجرحى. الفيحاء صامدة وصابرة باذن الله".
بدوره ، غرد النائب هادي حبيش على حسابه على تويتر قائلا:"ندين بشدة ما يحصل في طرابلس ونعزي عوائل الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى.كفانا تضحيات".

المحور / قنوات تلفزة

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة