المقال السابق

إقليمي  53 اصابة باعتداء قوات الاحتلال على المصلين بالاقصى 
07/05/2021

المقال التالي

إقليمي مسيرات كبرى في اليمن بيوم القدس العالمي
07/05/2021
حزب الله السيد نصرالله يحذر العدو من اي مغامرة تجاه لبنان 

علق الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله على المناورات الضخمة التي سيطلقها الجيش الصهيوني بدءا من الاحد المقبل ، وقال سماحته في خطاب يوم القدس العالمي :نحن في ظل القلق الاسرائيلي وازمة نتنياهو الداخلية من حقنا ان ندعوا الى الحذر، نحن سنكون حذرين وسنقوم بكل الخطوات المناسبة الهادئة لنكون جاهزين ، اضاف: بطبيعة الحال انا احذر العدو من اي خطوة خاطئة تجاه لبنان، وأي خطوة ستكون مغامرة من جانب العدو، اي استهداف امني او عسكري يقوم به العدو نحن لن نتساهل على الاطلاق مع اي خطأ او تجاوز او اي خطوة عدوانية على لبنان وهذا يجب ان يفهمه العدو تماما. 

وحول ملف الترسيم، قال السيد نصرالله نحن بموضوع الحدود حددنا موقفنا عام 2000 نحن كمقاومة لا نتدخل ولن نتدخل في موضوع ترسيم الحدود ، وكذلك في الحدود البحرية نحن لا نتدخل ، نحن هذا الموضوع ناقشناه ووجدنا مصلحة بعدم التدخل ، لبنان ليس دولة ضعيفة على الاطلاق ويجب ان نتمسك بحقوقنا والمصلحة الوطنية هي الحاكم المطلق .


وقال السيد نصرالله إن دخول قطاع غزة على خط المواجهة مع العدو تطور مهم لمصلحة المقدسيين ويفتح آفاقا عظيمة للمقاومة وسيغير جزءا من معادلات الصراع لمصلحة حماية المسجد الاقصى والمقدسيين .

وشدد على ثبات محور المقاومة بدءا من ايران،  وقال ايران عبرت مرحلة الخطر .

واكد السيد نصر الله انه: لم تبع ايران حلفاءها واصدقاءها في يوم من الايام، من هذه الزاوية نؤيد كل حوار ايراني دولي وعربي وهذا يقوي محور المقاومة ، الذي يجب ان يقلق هم اصدقاء اميركا في المنطقة 

وقال: الحوار السوري السعودي طبيعي وكانت هناك طلبات سعودية سابقة لإصلاح العلاقة 

واكد سماحته ان الاسرائيلي مليء بالقلق نتيجة ثبات محور المقاومة ولفت الى التطورات الدولية ومنها سياسة بايدن التي اقلقت كيان العدو .

وقال السيد نصرالله : هناك تصدعات بحصن الكيان الصهيوني ، هذا الكيان مأزوم ، حيث هناك ازمة سياسية متمادية ولفت الى انه من دلائل العجز لدى العدو ما حصل بشأن صاروخ الدفاع الجوي السوري وعدم فعالية منظومة الاعتراض وهذا يؤكد الخلل في الجبهة الداخلية للعدو . واكد أن مسؤوليتنا الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ومعركته سائرة نحو النصر .

  


 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة