المقال السابق

إقليمي حصيلة العدوان على غزة: 32 شهيداً و220 إصابة
12/05/2021

المقال التالي

إقليمي  اندلاع حريق كبير في محطة كهرباء عسقلان جراء الصواريخ 
12/05/2021
إقليمي الفلسطينيون أحرقوا عشرات السيارات للصهاينة في اللد

أحرق فلسطينيون مساء  الثلاثاء ، عشرات المركبات للصهاينة في اللد، فيما أخلت شرطة الاحتلال عددا من المستوطنين خشية على حياتهم.

وقال رئيس بلدية اللد:"فقدنا السيطرة كليا على المدينة والشوارع تشهد حرب أهلية بين العرب واليهود وأطالب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء  بإدخال الجيش لاستعادة السيطرة.
فيما أخلت شرطة الاحتلال مستوطنين في بنايات مشتركة خوفا على حياتهم في اللد المحتل.

وانطلقت مظاهرات حاشدة في سخنين حيفا، والنّاصرة، ورهط، والطيرة، والطيبة، وأم الفحم، ودير الأسد، والبعنة، وطمرة، وعرعرة النقب، وباقة الغربية، ومجد الكروم، ويافا، وكفر قرع، وقلنسوة، وعرعرة، والمشهد وبلدات أخرى، تنديدا باعتداءات الاحتلال الإسرائيليّ في مدينة القدس المحتلّة، وفي قطاع غزة المُحاصَر. وشهدت المظاهرات مواجهات مع الشرطة التي اعتقلت وتسبّبت بإصابة متظاهرين، بينهم إصابتان خطيرتان على الأقلّ.

وخرجت المظاهرات التي شارك في آلاف لليوم الثاني على التوالي، مندّدة باعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى، وباب العامود، ومحيط البلدة القديمة في القدس، وبالقصف الإسرائيلي المتواصل على غزّة، والذي أسفر حتّى منتصف ليل الإثنين، عن استشهاد 20 شخصا بينهم 10 أطفال، وإصابة 203 آخرين.

وخلال المظاهرات، رُفعَت الأعلام الفلسطينية، وهتف مشاركون بشعارات مندّدة باستمرار العدوان الإسرائيليّ، فيما حمل مشاركون لافتات كُتِبت عليها شعارات مندّدة بالاحتلال وجرائمه.

وفي أم الفحم، أشعل شبان النيران وسط شارع وادي عارة الرئيسيّ، كما اندلعت مواجهات مع عناصر الشرطة بالقرب من مركز الشرطة في المدينة. وعُلِم أن الشرطة أطلقت القنابل الصوتية والغاز المُدمِع صوب متظاهرين.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة