المقال السابق

خاص تجمع حاشد في حارة حريك نصرة لفلسطين المقاومة 
17/05/2021

المقال التالي

إقليمي إصابات وأضرار بعد رشقات صاروخية شمال تل أبيب وأسدود
17/05/2021
إقليمي  هنية يشيد بمواقف الامام الخامنئي والشعب الايراني تجاه فلسطين

اشاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) اسماعيل هنية بمواقف الامام السيد علي الخامنئي والشعب الايراني تجاه القضية الفلسطينية.

وضمن سلسلة اتصالاته الهاتفية مع قادة المقاومة الفلسطينية اجرى علي اكبر ولايتي مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية  اتصالا مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، هنأ فيها بانتصارات ونجاحات ابناء الشعب الفلسطيني وحماس الغيارى كفصيل مهم ومؤثر في الجهاد القيم والحاسم ضد كيان الاحتلال كما عزى باستشهاد العديد من ابناء هذا الشعب المظلوم ومن ضمنهم نساء واطفال.
واشار الى كفاح وجهاد الشعب الفلسطيني الابي منذ عقود امام جرائم الكيان الصهيوني الغاصب والقاتل وتقديمه التضحيات والشهداء في هذا الطريق وقد اثبت بانه رافع لراية الصحوة الاسلامية، لافتا الى ان الامام الخميني (رض) بذل الجهود قبل اعوام طويلة من انتصار الثورة الاسلامية في ايران من اجل تحرير فلسطين الى جانب مساعيه لتحرير الشعب الايراني واطلق يوم القدس العالمي على الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك.    

واكد ولايتي قائلا: ان سماحة آية الله العظمى الخامنئي (مد ظله العالي) يواصل الطريق بذات الصلابة والقوة واكد على الدوام على الدعم الشامل لقضية الشعب الفلسطيني كاهم قضية للعالم الاسلامي وان الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تتردد لحظة واحدة في هذا الصراط المستقيم الالهي وواصلت دعمها لفلسطين.

وقال: سيتحقق النصر قريبا ان شاء الله تعالى وانتم المثال البارز للجهاد في العصر الحاضر وقد اثبت الشعب الفلسطيني الابي تحت رايتكم بانه الرائد في حركة التحرير في العالم الاسلامي.  

وحيا ولايتي ذكرى الشهيد القائد قاسم سليماني، شهيد طريق القدس، الذي ضحى بنفسه في هذا الطريق وقدم خدمات كبرى للاخوة الفلسطينيين، محييا ارواح شهداء المقاومة الابرار وجميع الشهداء.

من جانبه اشاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) بالمواقف القيمة والقوية للجمهورية الاسلامية الايرانية ووجه التحية لقائد الثورة الاسلامية والشعب الايراني، معتبرا الجمهورية الاسلامية احدى الدول الرائدة في دعم القضية الفلسطينية والقدس الشريف.   

واشار هنية الى المعركة الدائرة الان مع كيان الاحتلال من اجل حماية القدس والمسجد الاقصى، ولفت الى وحدة الشعب الفلسطيني كله في هذه المواجهة واعتبر هذا الامر تطورا كبيرا ينبغي التخطيط على اساسه، داعيا الباري تعالى لنصرة الاسلام والمسلمين سواء في فلسطين او ايران.     

ودعا الى ابلاغ تحياته لسماحة قائد الثورة الاسلامية، مبتهلا الى الباري تعالى ان يتغمد جميع شهداء الاسلام وايران خاصة الشهيد القائد قاسم سليماني برحمته الواسعة.

وفي الختام اعرب ولايتي عن امله بان يلتقي هنية مع قائد الثورة الاسلامية في ايران قريبا بعد تحقيق الانتصار في هذه المواجهة مع الكيان الصهيوني.

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة