المقال السابق

لبنان كرامي في ذكرى استشهاد الرشيد: لم نسامح ولن ننسى
01/06/2021

المقال التالي

إقليمي بدء التطعيم بلقاح ايراني مضاد لكورونا الاسبوع المقبل
01/06/2021
إقليمي ما قصة الرقم 1111 الذي ذكره السنوار?

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية «حماس» في قطاع غزة، يحيى السنوار، الاثنين  إن «هناك فرصة حقيقية حالياً لتحقيق تقدم بملف تبادل الأسرى»، مبدياً استعداد حماس للدخول في مفاوضات عاجلة وسريعة لإنجاز ملف التبادل.

وفي هذا السياق، رفض السنوار ربط ملف الأسرى بالإعمار، قائلاً: «نرفض رفضاً قاطعاً أي اشتراطات بموضوع تبادل الأسرى، ولا علاقة لهذا الموضوع بأي تخفيف أو أي إعمار أو كسر حصار لغزة». وأضاف: «لا مانع لدينا أن يسير المساران بشكل متوازٍ، لكن أيّ ربط بينهما هو مرفوض رفضاً قاطعاً».

وقد شغل الرقم 1111 الذي تناوله السنوار في حديثه الرأيَ العام، إذ قال خلال كلمته خلال وضع حجر الأساس مع وزير المخابرات المصرية عباس كامل: «واثقون أننا قادرون على انتزاع حقوقنا وسجلوا على لساني رقم 1111، وستذكرون هذا الرقم جيداً».

وفي إطار صفقة تبادل الأسرى، قالت قناة «كان» العبرية إن كيان العدو قام بـ«إيصال قائمة تحمل أسماء عشرات الأسرى الفلسطينيين الذين يمكن أن تفرج عنهم خلال الصفقة المقبلة»، مشيرةً إلى أن المقاومة الفلسطينية لم تعطِ ردها بعد عن هذه القائمة. كما كشفت أن «وفداً إسرائيلياً سيتوجه إلى مصر خلال الأسبوع القادم».

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة