المقال السابق

رياضة إنكلترا تقصي ألمانيا من اليورو 
30/06/2021

المقال التالي

منوعات 3 قتلى و14 جريحا في 9 حوادث سير   
30/06/2021
إقليمي المقداد : حق سورية ثابت باسترجاع الجولان السوري المحتل

أكد  وزير الخارجية السوري فيصل المقداد خلال لقائه جان بيير لاكروا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام ومحمد خالد الخياري مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي أهمية التزام قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان “الأندوف” بولايتها المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن ذي الصلة.

وأشار الوزير المقداد إلى أن وجود قوات حفظ السلام ليس بديلاً عن إيجاد حل نهائي لمشاكل الاحتلال مشدداً على حق سورية الثابت باسترجاع الجولان السوري المحتل إلى حضن الوطن.
ولفت وزير الخارجية والمغتربين إلى موقف الحكومة السورية الثابت والمتمثل بتقديم الدعم لعمل قوة “الأندوف” بهدف التنفيذ التام والكامل للولاية المناطة بها وتحديداً مراقبة فض الاشتباك والكشف عن الانتهاكات الإسرائيلية لاتفاقية فصل القوات والمتمثلة باعتداءاتها المتكررة على السيادة السورية.
وجدد الدكتور المقداد إدانته للتصريحات التي صدرت مؤخراً عن الإدارة الأمريكية والتي تتجاهل قرارات الأمم المتحدة التي تعترف بالجولان أرضاً عربية سورية محتلة.
من جانبه، رحب لاكروا بالمساعدة والدعم الذي تقدمه الدولة السورية لقوات حفظ السلام وأكد على أهمية الحفاظ على علاقة جيدة مع حكومة البلد المضيف.
بدوره، تحدث الخياري عن أن دور قوات حفظ السلام يجب أن يكون خلق بيئة من الاستقرار والهدوء بموازاة العمل من أجل إيجاد حل عادل للنزاع.
 

سانا

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة