المقال السابق

من الصحف هل زار وفد يمثل باسيل دمشق سرا ؟ 
04/07/2021

المقال التالي

دولي بوتين يقر استراتيجية الأمن السيبراني لروسيا 
04/07/2021
ميديا  خلفان يثير غضب السعوديين

بعد الإعلان عن قرار السلطات السعودية منع السفر من وإلى الإمارات ضمن جهودها لمواجهة تفشي جائحة كورونا أثار قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان موجة جدل في المنصات السعودية.
 حيث قال خلفان"الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الإمارات ضد جائحة كورونا أكثر دقة من أي إجراءات تتخذ في العالم".
وكانت وكالة الأنباء السعودية قد أعلنت أن السلطات ستمنع السفر من وإلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام وأفغانستان بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا.
وأوضحت الوكالة أن الحظر سيسري اعتبارا من 4 يوليو/تموز الجاري، وسيطبق على أي فرد كان بهذه الدول الأربع خلال 14 يوما قبل سفره، وسيعفى المواطنون السعوديون الذين سيعودون إلى البلاد قبل غد الأحد من الإجراءات الجديدة.

ورد المغرد السعودي عبد الله الخلجي على تغريدة ضاحي خلفان، فكتب "كلام مش دقيق بداية من اختيار نوع التطعيم سينوفارم، والاضطرار إلى تعزيزه بجرعة ثالثة من فايزر للوقاية من المتحور".

فيما أوضح محمد القحطاني حجم انتشار فيروس كورونا في الإمارات من خلال مشاهدته، فقال "كلامك مو صحيح، وفنادقكم امتلأت بأجانب مصابين جايين من الهند وغيرها ماخذينكم (ترانزيت) للدخول للسعودية، والموضوع هذا أنا عايشته بنفسي، عاملة هندية جلست عندكم بدبي نحو شهر ورجعت بلدها ما قدرت تدخل عندنا ويشكون من الوضع عندكم، صرتم ثكنة من ثكنات كورونا حول العالم".

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة