المقال السابق

لبنان النائب الخازن: منذ زمن والشعب يعيش عاشوراء بشكل دائم
19/08/2021

المقال التالي

دولي هبوط شعبية بايدن لأدنى مستوى بعد تسليمه افغانستان لطالبان 
18/08/2021
حزب الله السيد نصرالله: سفينة إيرانية ستنطلق اليوم الى لبنان محملة بالمازوت  

  أعلن الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله، في خطاب العاشر من محرم، أن "سفينة إيرانية ستنطلق اليوم في اتجاه لبنان وستحمل معها المازوت، على ان تتبعها سفن أخرى إن شاء الله". محذرا الاعداء من المساس بهذه السفينة . 

وقال: "من الطبيعي أن نكون في المواجهة مع مشروع الهيمنة والتسلط الاميركي على خيرات منطقتنا. ولو تحركت الدولة من اليوم الأول لمنعت كل أشكال الإذلال التي عاناها اللبنانيون خلال الأسابيع الماضية ولا يكفي أن تصادر القوى الأمنية كميات المحروقات المخزنة بل يجب الزج بالمحتكرين في السجون".

وتوجه إلى الاميركيين والاسرائيليين: "إن السفينة التي ستبحر بعد ساعات من إيران هي أرض لبنانية ولا نريد أن ندخل في تحد مع أحد بل نحن نريد أن نساعد شعبنا ونحن قوم نرفض أن يذل شعبنا، وهذه حرب"، مشيرا الى ان "هناك من يريد أن يفرض خيارات على اللبنانيين ونعرف أن الإدارة الأميركية هي التي تدير هذه الحرب الاقتصادية".

وفي الشأن الحكومي، لفت السيد نصرالله إلى ان "هناك من يحاول أن يحملنا مسؤولية الاخفاق في تشكيل الحكومة بحجة أننا لا نضغط على حلفائنا وهذا كلام لا معنى له وننتظر ونترقب ما ستكشف عنه اللقاءات المتواصلة بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف".
 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة