المقال السابق

لبنان عكر طلبت من الاتحاد الاوروبي دعم لبنان بشكل عاجل 
06/09/2021

المقال التالي

حزب الله حزب الله يبارك عملية سجن جلبوع النوعية 
06/09/2021
حزب الله حب الله يلتقي وفداً قيادياً من حماس

استقبل عضو المجلس السياسي في حزب الله  حسن حب الله وفدا قيادياً من حركة حماس في لبنان برئاسة ممثل الحركة في لبنان د. احمد عبد الهادي وقد ضم الوفد كلاً من الأخ جهاد طه نائب المسؤول السياسي في لبنان وعبد المجيد عوض مسؤول العلاقات السياسية والأخ أبو عبد مشهور عضو القيادة السياسية والأخ حسن العريض المسؤول السياسي في الإقليم . بحضور معاون مسؤول العلاقات  الشيخ عطا الله حمود، جرى البحث في آخر المستجدات على الساحتين العربية والإسلامية وانعكاسهما على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وتوجه الطرفان بالتهنئة والتبريك لأسرانا البواسل ولقيادة حركة الجهاد الإسلامي والمقاومة الفلسطينية بتحررهم من سجون الاحتلال في عملية بطولية زلزلت امن الكيان الصهيوني وأرعبت جنوده وسجانيه وأثبتت أن إرادة التحرير أكبر من قيد العدو والاحتلال.

وتناول اللقاء مجريات الأحداث  بعد معركة سيف القدس والتحديات التي تستهدف الشعب والقضية الفلسطينية لاسيما الحصار على قطاع غزة والتعديات والاستفزازات اليومية التي تمارسها قوات الاحتلال في القدس وحي الشيخ جراح وسلوان وأيضا الحصار على سوريا ولبنان وانعكاساتها على المنطقة برمتها لا سيما مشروع المقاومة والقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأكد الطرفان على وحدة الموقف في مواجهة المشروع الصهيوني الأميركي في المنطقة, ومواجهة حالات الإنقسام التي من شانها إضعاف المقاومة وحرف مسار البوصلة عن فلسطين والقضية الفلسطينية في الداخل والشتات وتحصين المخيمات عبر اللقاءات والتنسيق الدائم مع فصائل المقاومة الفلسطينية والقوى الأمنية اللبنانية .

وعرض الجانبان الأوضاع المعيشية في المخيمات الفلسطينية على ضوء الأزمة الاقتصادية الحادة في البلاد والعمل الذي من شأنه تخفيف الأعباء عن كاهل أهلنا في المخيمات عبر التعاون مع المقاومة في لبنان.

وفي ختام اللقاء  دعا المجتمعون كل فصائل المقاومة إلى وحدة الكلمة في مواجهة التطبيع والحفاظ على الانجازات الوطنية تحت راية المقاومة لأنها السبيل الوحيد لتحرير الأرض والمقدسات.
 

العلاقات الاعلامية

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة