المقال السابق

دولي حكم طالبان تحت رعاية قطر 
13/09/2021

المقال التالي

دولي أسر ضحايا 11 أيلول: مفاجآت صاعقة عن تورط مسؤولين سعوديين
13/09/2021
رياضة بوتين يحتج على تزوير نتيجة الجمباز لمصلحة لاعبة اسرائيلية 

احتج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  على تزوير محضر نتيجة الجمباز الايقاعي في دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو  الذي فازت فيه لاعبة روسية لمصلحة لاعبة اسرائيلية .

ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه في الكرملين بالفائزين في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" إلى نشر محضر أداء فريق اللجنة الأولمبية الروسية للجمباز الإيقاعي في الدورة.

وقال بوتين: "هذه ليست تدريبات عسكرية.. فلماذا يخفونها؟.. اكشفوا للعلن كيف يتم وضع العلامات في المحضر.. ظلوا 6 دقائق يحسبون  العلامات، عادة مثل هذا الأمر لا يستغرق أكثر من دقيقة ونصف أو دقيقتين وتظهر النتيجة فورا على التابلو.. عم استغرقوا 6 دقائق.. كان عليهم أن يظهروا النتيجة والمحضر للجميع لكنهم رفضوا.. لا يريدون.. لا بأس مثل هذه الأمور لا تزيدنا  إلا قوة".

وأحرزت الإسرائيلية لينوي أشرم بالميدالية الذهبية في الجمباز الإيقاعي في أولمبياد طوكيو 2020، على الرغم من أنها أسقطت الشريط خلال تقديم عرضها، وحصلت منافستها الروسية، دينا أفرينا، على الميدالية الفضية، التي قدمت أداء نظيفا خاليا من الأخطاء، متأخرة بفارق (0.150) نقطة.

وقدم الجانب الروسي احتجاجا على الأداء التحكيمي، لكن الطعن الروسي بالنتيجة قوبل بالرفض.

وظلت روسيا لأول مرة منذ عام 1996 من دون ميدالية ذهبية في مسابقات الجمباز الإيقاعي.

وشارك الفريق الروسي في منافسات النسخة الـ32 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، المؤجلة من العام الماضي، بسبب جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19"، تحت راية اللجنة الأولمبية الروسية، وذلك بسبب عقوبات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، وكان يعزف مقطوعة من مؤلفات الموسيقي الروسي الشهير، بيوتر تشايكوفسكي، أثناء تتويج الرياضيين الروس، بدلا من النشيد الوطني الروسي.

الاعلام الروسي

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة