المقال السابق

لبنان وزني في حفل التسليم والتسلم : لا مخرج الا بالتفاوض مع صندوق النقد 
13/09/2021
حزب الله السيد نصرالله رحب بالحكومة:المازوت الايراني في لبنان الخميس

  رحب الامين العام لحزب الله سماحة السيد نصر الله بتشكيل الحكومة الجديدة في لبنان التي سعينا لتشكيلها على مدى اشهر،وقال في خطاب متلفز مساء اليوم ان "اولويات الشعب واضحة نحن نتطلع الى حكومة تقوم بالانقاذ، نحن بقلب الانهيار، واعطاء الاولية لحاجات الناس"، وشدد على اجراء الانتخابات البلدية والنيابية في موعدها. 

وشكر السيد نصرالله القيادة السورية التي وافقت على استقبال باخرة الوقود الايراني في مرفأ بانياس تمهيدا لنقل المادة الى لبنان، وتابع :"يبدأ نقل الوقود الى البقاع يوم الخميس ،تحديدا الى خزانات في بعلبك، ولاحقا الى باقي المناطق اللبنانية"، ولفت سماحته الى سقوط رهانات البعض على عدم وصول الباخرة او منعها من قبل الصهاينة والاميركيين . 
وأوضح السيد نصرالله ان الباخرة الثالثة باتت جاهزة وهي تحمل مادة البنزين ، والباخرة الرابعة تحمل مادة المازوت ،واكد ان هدفنا تخفيف معاناة الناس وليس المنافسة التجارية مع الشركات .
بالنسبة للتوزيع اوضح اننا سنقدم هبة لمدة شهر وتشمل ،المستشفيات الحكومية، دورالعجزة والمسنين،دورالايتام ،دور ذوي الاحتياجات الخاصة ، مؤسسات المياه الرسمية ، البلديات التي لديها آبار المياه لإستخراج المياه ، افواج الاطفاء والدفاع المدني والصليب الاحمر.
اضاف : القسم الثاني بيع المادة بسعر مناسب وتشمل ما يلي : المستشفيات الخاصة مصانع الادوية ، المطاحن ، الافران ، 
الاستهلاكيات والتعاونيات الغذائية ، معامل الصناعات الغذائية ، المعدات والاليات الزراعية ، المؤسسات التي تقدم الكهرباء من المولدات . واكد على ضرورة خفض الاسعار المبالغ فيها . 
واوضح ان التوزيع سيتم عبر شركة الامانة وسيتم التعاون مع محطات اخرى . 
 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة