المقال السابق

خاص خاص: هل تصدر مذكرة توقيف بحق جعجع؟ 
22/10/2021

المقال التالي

إقليمي اختبار قنابل ياسين 90 في مناورات القوة الجوية الايرانية
22/10/2021
حزب الله السيد نصرالله يحذر العدو : التحقيق في مجزرة الطيونة شجاع 

شدد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله على ضرورة نصرة قضية فلسطين، ولفت في خطاب بمهرجان احياء ذكرى ولادة الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله في الضاحية الجنوبية، الى رفض التطبيع من قبل الشعب البحريني لدى فتح سفارة العدو في المنامة ، وأشاد بموقف قائد حركة انصار الله في اليمن السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي واعلانه ان اليمن جزء من معركة حماية المقدسات في القدس.
وفي الملف اليمني، دعا الى احترام إرادة اليمنيين ، وإنكار جريمة العدوان المستمرة على اليمن .
وقال من أوجب الواجبات اليوم هو ان يقف المسلمون في مواجهة جماعة داعش الارهابية المتوحشة القاتلة.
وشدد السيد نصرالله على تعزيز الوحدة الاسلامية والتعاون بين المسلمين . 
ولفت السيد نصرالله الى ان محور المقاومة هو عامل قوة اساسية داعمة للمقاومة في فلسطين . 

حول ملف مجزرة الطيونة ،قال السيد نصرالله جميعا نتابع التحقيق وهو تحقيق جاد ودقيق ويتابع التفاصيل وهو تحقيق شجاع، ويجب ان تستمر الادانة السياسية والشعبية لمن تورطوا بمجزرة الطيونة ، مع إعادة الاشادة والاحترام لصبر وحكمة عوائل الشهداء المظلومين في حزب الله وحركة امل . 
حول ملف الترسيم ، اعلن السيد نصرالله اننا لا نتدخل بهذا الامر وهو متروك للدولة لكن ما اريد ان اقوله هو ما بادر اليه العدو حول تكليف شركة للتنقيب عن النفط في المنطقة المتنازع عليها، اريد ان اقول انني عندما تحدثت عن قدرات المقاومة فهذا لحماية لبنان وثرواته النفطية اذا بادر العدو بالتنقيب، المقاومة عندما تجد ان نفط لبنان حتى في المنطقة المتنازع عليها ستتصرف على هذا الاساس . 
وحول التفاوض مع صندوق النقد ، لسنا ضد التفاوض وان يفاوض لبنان من موقع المسؤولية والحرص على المصلحة الوطنية وليس من موقع الاستسلام . 
وحول الوضع المعيشي ، قال السيد نصرالله ، دعا الى تنفيذ البطاقة التمويلية واصلاح قطاع النقل. 

 
 
 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة