المقال السابق

ميديا الذباب الالكتروني لبن سلمان يقرصن موقع الوكالة الوطنية للإعلام
01/11/2021

المقال التالي

إقليمي صنعاء تستبدل اسم شارع الرياض التجاري باسم جورج قرداحي
01/11/2021
لبنان بوحبيب رد على الفرحان : الحزب مكون اساسي في لبنان

 رد وزير الخارجية عبدالله بو حبيب على تصريحات وزيرالخارجية السعودي فيصل بن فرحان،فأكد في تصريح لقناة "الجديد" أن حزب الله لا يهيمن على القرار الرسمي في لبنان انما هو مكون اساسي في لبنان وله تمثيله الشعبي الواسع . 

وأشار بو حبيب الى انه لم يعد هناك وجود لخلية الازمة التي تم تشكيلها اثر الازمة التي اندلعت مع السعودية بعد نشر مقابلة الوزير جورج قرداحي، وقد "انتهى أمرها" نتيجة فشلها ونحن الآن جميعاً على اتصال مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، واعتبر بان خلية الازمة فشلت لأن الأزمة أصبحت أكبر من الوزارات وأكبر من لبنان بسبب عوامل خارجية وداخلية أيضاً وهي لن تجتمع مرة أخرى.

واوضح بو حبيب انه لا يوجد خلاف مع كل دول الخليج، وعمان وقطر لم يقطعا العلاقات معنا، كما ان سفير لبنان لا زال في الامارات. ورأى بان هناك قساوة سعودية لا نتفهمها في التعاطي مع لبنان فالمشاكل بين أي دولتين يتم حلها عبر الحوار قبل قطع العلاقات وهذا ما لم يحصل. اضاف "أخاف على جورج قرداحي "أنو يطلع كبش المحرقة" والاحتمال لا يزال موجوداً".

واكد بان الحكومة باقية وهناك وعود محلية ودولية لمساندتها. وشدد على اننا لا نقبل بحل اي ازمة على حساب السعودية او حساب لبنان، ونحن مع اي حوار ان كان ثنائي او عبر الجامعة العربية.


 

قناة الجديد

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة