المقال السابق

رأي على هامش موسم أصيلة الثقافي...العروبة إلى أين؟
11/11/2021

المقال التالي

حزب الله السيد نصرالله : كيان العدو يخشى دخول المقاومة الى الجليل 
11/11/2021
حزب الله السيد نصرالله: السعودية تخوض معركة مع المقاومة في لبنان منذ عام 2006

اكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله في خطابه بمهرجان يوم الشهيد ان قوة المقاومة هي خلف صمود لبنان بوجه الاملاءات الاميركية بملف الترسيم البحري مع فلسطين المحتلة، وشدد على اننا منعنا جانبا من الهيمنة الاميركية في لبنان لكن الاميركيين لازال لهم نفوذا في لبنان. 

وحول العدوانية السعودية تجاه لبنان، قال السيد نصرالله ان السعودية هي افتعلت ازمة بوجه لبنان ولسنا معنيين بالتصعيد معها، وأضاف ان الحملة السعودية على كلام الوزير جورج قرداحي مبالغ فيها جدا جدا ، وتابع : مثل هذا الكلام قاله عرب واميركيون والامم المتحدة لماذا لم يعلق السعوديون؟، ولفت الى عدم تحرك السعودية تجاه حملات نالت من رسول الله صلى الله عليه وآله مع ان ملكها يقول انه خادم الحرمين الشريفين . 
واعتبر سماحته ان الصديق لا يتعاطى مع صديقه بهذه الطريقة لافتا الى طريقة تعاطي سوريا وايران مع لبنان ودعمهما  "دون تربيح جميلة". 
وقال نحن ايدنا موقف وزير الاعلام ان لا يستقيل وايدنا عدم استقالته ، واوضح ان اول الوهن هو استقالة الوزير شربل وهبة، والاستقالة تخالف سيادة لبنان وكرامته ، ومن طالب وزير الاعلام بتقديم المصلحة الوطنية، هل المصلحة الوطنية الخضوع للخارج؟ . 
واكد ان السعودية تخوض معركة مع مشروع المقاومة في لبنان منذ عام 2006، نعرف التحريض السعودي للاسرائيلي كي يواصل حرب تموز . مشكلتهم مع حلفائهم انهم يريدون منهم خوض قتال مع حزب الله لمصلحة اسرائيل واميركا. اوقفت دعم حلفائها لانها تريد ثمن وهو حرب اهلية وقتال مع حزب الله،ما يجري اليوم شكل من اشكال هذه الحرب .
وكذّب سماحته ادعاءات السعودية بهيمنة حزب الله على لبنان وان كنا جهة مؤثرة ن ونحن اكبر حزب في لبنان ،وغيرنا له تأثير اكبر من تأثيرنا في الدولة . 
ولفت الى قضية مرفأ بيروت وحديثه عنها خمس مرات وصولا الى الرفض الشعبي وسقوط شهداء ،رغم ذلك لمن نستطع تنحية قاض ، هل هذه هيمنة ؟ .
موضوع سفن المازوت،قال ان حكومة لبنان طلبت عدم ادخالهم الى الزهراني وطرابلس ، هل هذا هيمنة . 
اكبر كذبة اننا نهيمن على لبنان، حجة السعودية كذب محض، وموضوع اليمن كان حزب الله واضح واخذ موقف منذ البداية وعوقبنا ، في الاونة الاخيرة لم نكن نركز على اليمن بسبب انشعال حزب الله في لبنان، القصة هي قصة مأرب ونتائج الحرب بعد سبع سنوات من الحرب وانفاق مئات مليارات الدولارات ونتائج الحرب هي الفشل . 
تداعيات مأرب ستكون كبيرة جدا في السعودية والمنطقة، ونفى طلب الايرانيين من السعوديين الحديث مع حزب الله بشأن اليمن ، انما السعوديون طلبوا من ايران موضوع اليمن ودعاهم الايرانيون الى التفاوض مع حركة انصار الله .
الشبهة عن السعودي ان هزائمه سببها حزب الله وهذا وهم الانتصارات في اليمن يقودها يمنيون ، وهذا نصر الهي لليمن .  

واكد سماحته ان الحل باليمن هو وقف اطلاق النار ورفع الحصار ، وهو الطريق الوحيد ، ودعا الى الصبر والتحمل والهدوء ةلسنا بصدد معركة مع السعودية ودول الخليج . 

وقال نحن منفتحون على المصالحة في خلدة القتلة في خلدة سيلاقون عقابهم والمشكل في هذه الدائرة ، في موضوع الطيونة سلمنا للقضاء العسكري الامور لدى القضاء العسكري ، ومجزرة الطيونة ارتكبها حزب القوات اللبنانية ارتكبها حزب القوات بشكل متعمد ومخطط له ، كل ما قيل عن مقاضية بين ملف المرفأ والطيونة ليس صحيح ولا نقبل به . 


 


 

 


 

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة