المقال السابق

حزب الله الموسوي لجعجع : رهاناتك الخاسرة خربت لبنان 
30/11/2021

المقال التالي

رأي كيف ستتعامل الدول الفقيرة مع التغيّر المناخي؟
30/11/2021
إقتصاد الوزير الحاج حسن من الشمال: نعمل لتعزيز القطاع الزراعي 

أكد وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن خلال جولة له في الشمال، على خدمة المواطن مهما كانت الإمكانات ضعيفة ، وعلى وجه الخصوص في ظل الأوضاع الراهنة، وقال خلال لقاء جمعه مع رؤساء دوائر مصلحة الزراعة في شمال "أن الوضع النفسي للناس متعب والموظف لا يمتلك الإمكانيات لتوفير كلفة النقل المرتفعة" ، وشدد الحاج حسن إلى عدم الإهمال وترك المسؤوليات وضرورة متابعة شؤون الناس. 
ولفت إلى أن القطاع الزراعي يتجه كي يصبح القطاع الأول في البلد بسبب تردي الحالة الاقتصادية، وتسجيل تراجع كبير في القطاع السياحي ، اما القطاع المصرفي فاصبح خالياً اذا صح التعبير ، وبالتالي يبقى القطاع الزراعي في المقدمة ونعمل لتعزيزه و دعهم بشكل كبير.

كلام الوزير الحاج حسن جاء خلال زيارته التي انطلقت من سراي طرابلس في محافظة الشمال حيث التقى الموظفين ورؤساء الدوائر في مصلحة زراعة الشمال بحضور رئيس المصلحة الدكتور إقبال زيادة ورؤساء الدوائر والعاملين في المصلحة. وأكد الوزير الحاج حسن مد يد العون في كل ما يمكن المساعدة به وتسهيل الامور، وأشار إلى ضرورة تطبيق اللامركزية الادارية في ظل الصلاحيات المناطة برئيس المصلحة ورؤساء الدوائر وتعزيز العمل الاداري حيث لا يمكن تحقيق الشراكة اذا لم تمنح الصلاحيات المرتبطة بالمسؤوليات، كما لا يمكن المحاسبة دون صلاحيات.
وختم الحاج حسن جولته الشمالية في زيارة إلى المدرسة الفنية الزراعية - البترون

المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة