المقال السابق

دولي الاليزيه:الامارات وقعت مع فرنسا اتفاقية لشراء 80 طائرة رافال
03/12/2021

المقال التالي

إقليمي إصابة جنديين صهيونيين بعملية دهس بأم الفحم واستشهاد المنفذ 
03/12/2021
حزب الله الشيخ دعموش: من يعطل جلسات الحكومة هو من يصر على تسييس القضاء 

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة أن "على اللبنانيين ان يعرفوا ان اميركا تخدعهم مهما ‏حاولت ان تظهر بمظهر الحريص على مصلحة لبنان، لان الحريص على ‏مصلحة لبنان لا يحاصره ولا يعاقبه ولا يمنع عنه المساعدات ولا يحرض ‏اللبنانيين على بعضهم البعض، ولا يضغط على لبنان في ملف ترسيم ‏الحدود البحرية ليقدم التنازلات على حساب حقه للعدو الاسرائيلي، وهذا كله ما تفعله اميركا في لبنان".
 
وشدد على ان "أحد اسباب معاناة اللبنانيين هي الحصار الاميركي ‏المفروض على لبنان والسياسات والاجراءات الاميركية المتبعة في لبنان، ‏واولويتنا هي كسر هذا الحصار والتخفيف من تداعياته على اللبنانيين، ‏وخدمة الناس ومساعدتهم بكل امكاناتنا وقدراتنا للخروج من هذه الازمة ‏التي تضغط على الجميع".
 
واعتبر ان "المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الحكومة التي يجب ان تتحمل ‏كامل مسؤولياتها وان تعالج الاسباب التي لا تزال تحول دون اجتماعها، ‏وليس صحيحا ان الثنائي الشيعي هو من يعطل جلسات الحكومة، بل من يعطل جلسات الحكومة هو من يصر على تسييس القضاء وابقائه رهينة ‏التدخلات والاستخدامات السياسية والضغوط الداخلية والخارجية".
 ‏
ورأى ان "هذه الاسباب هي التي تمنع حتى الآن من عودة الحكومة ‏للاجتماع، وعدم المبادرة الى ازالتها يزيد الامور تعقيدا، لذلك لا بد من ‏معالجتها وايجاد المخارج والتفاعل مع المخارج المناسبة التي تساعد على الحل وعلى الخروج من المشكلة".  ‏

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة