المقال السابق

لبنان بري إستقبل وفداً من قيادة الجيش برئاسة عون  
30/12/2021

المقال التالي

دولي بوتين يؤكد في تهنئة للأسد أن موسكو ستواصل تقديم دعم شامل لسوريا
30/12/2021
خاص خاص: تحرير اليتمة بالجوف..نجران في المرمى اليمني

تؤكد مصادر يمنية مطلعة في حديث لموقع "المحور الاخباري"، ان تحرير منطقة اليتمة بالجوف من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية لحركة أنصار الله، "يعد نصرا استراتيجيا على قوى العدوان السعودي الاميركي والمرتزقة"، وتلفت الى ان "هذا النصر يتكامل مع الانتصارات التي يحققها الجيش اليمني واللجان في محافظة مأرب حيث يضيق الخناق على قوى العدوان وصولا الى تخوم مدينة مأرب التي باتت محاصرة من ثلاث جهات ". وتوضح المصار اليمنية "أن اهمية هذا الانتصار تكمن في كون المنطقة المحررة تقع على حدود منطقة نجران السعودية، وما يعنيه ذلك من تعزيز قدرة الجيش اليمني على دخول الاراضي السعودية اذا صدر قرار بذلك من قيادة صنعاء".

وكان كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في إيجاز صحفي، الأربعاء، عن تفاصيل عملية ” فجر الصحراء ” التي تمكنت خلالها القوات المسلحة من تحرير منطقة اليتمة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف بمساحة تقدر بأكثر من 1200 م مربع.
وأوضح العميد سريع ان القوات المسلحة نفذت عملية “فجر الصحراء” في محافظة الجوف وكان هدفها الأول منها تحرير ما تبقى من محافظة الجوف وتحديداً منطقة اليتمة على الحدود مع منطقة نجران والتي هي جزء من مديرية خب والشعف الأكبر مساحة من بين مديريات المحافظة والجزء الأكبر من هذه المديرية عبارة عن صحراء لاسيما الجهات الشرقية وكذلك الشمالية على حدود نجران.

وأضاف العميد سريع أنه تم تحديد المهام العملياتية للقوات المسلحة في الجوف وبعد الاعداد للعملية بدأت الوحدات العسكرية في تنفيذ الهجوم على قوات العدو من عدة محاور وخلال الساعات الأولى نجحت قواتنا في إرباك العدو الذي حاول الدفع بالمزيد من المرتزقة الى الخطوط الأمامية، فيما شن طيران العدوان أكثر من ستين غارة جوية في محاولة لإعاقة تقدم المجاهدين يحفظهم الله ويرعاهم.

ولفت العميد سريع في إيجازه الصحفي الى أن أبرز نتائج العملية كانت على النحو الآتي :

تحرير مساحة اجمالية تقدر بـ 1200كيلو متر وبهذا تكون معظم محافظة الجوف محررة … عدا بعض المناطق الصحراوية.

كما أدت العلمية إلى مقتل وجرح وأسر العشرات، حيث بلغ عدد القتلى 35 مرتزقا وأصيب 37 وتم أسر 45 آخرين.

وأضاف العميد سريع أن قواتنا نجحت في إعطاب واحراق 15 آلية ومدرعة واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، فيما تمكنت وحدات الدفاع الجوي من اسقاط طائرة أمريكية الصنع نوع سكان ايجل.

وأكد العميد سريع أن قواتنا نجحت بفضل الله تعالى من استكمال تحرير منطقة اليتمة حيث شاركت مختلف الوحدات في هذه العملية النوعية منها القوة الصاروخية التي نفذت بعون الله عددا من العمليات ضد أهداف عسكرية لتحالف العدوان داخل البلد وخارجه.

وأضاف أن سلاح الجو المسير شارك بعددٍ من العمليات استهدفت اهدافاً عسكرية لتحالف العدوان ومرتزقته من الخونة والعملاء في الداخل والخارج.

ولفت إلى أن قبائل الجوف شاركت بفاعلية الى جانب القوات المسلحة ومجاهدي الجيش واللجان الشعبية، مضيفا أن أحرار وشرفاء محافظة الجوف وقبائلها الأبية الوفية حاضرة بشكل مستمر في معركة الحرية والاستقلال، موضحا أن أبناء الجوف يرفضون أن تظل مناطقهم تحت الاحتلال الأجنبي ويؤكدون على موقفهم الثابت مع الشعب والوطن.
وأكد العميد سريع أن هناك وثائق سيتم الكشف عنها تؤكد تدخل السعودي لمنع اليمنيين ليس من حفر آبار النفط فقط بل وحتى حفر آبار المياه، لافتا إلى أن أبناء الجوف اليوم مع شعبهم وبلدهم .. مع أنفسهم .. مع مستقبلهم، مؤكدا أن ابناء الجوف و قبائل الجوف وأحرار الجوف لهم دور كبير في معركة الحرية والاستقلال و دور مشرف يستحق الإشادة ويستحق التقدير..
وفي إيجازه الصحفي أوضح العميد سريع أن العديد من المناطق تعرضت لغارات طيران العدو منها العاصمة صنعاء ومارب والجوف وصعدة والحديدة ومناطق أخرى حيث تجاوز عدد الغارات خلال الأسبوعين الماضيين الـ 500 غارة.. مؤكدا أن هذه الغارات الجوية وهذا التصعيد العسكري يفرض على القوات المسلحة واجبات ومهام استثنائية للرد على الجرائم المرتكبة.. وجدد تأكيد القوات المسلحة على خيارات الرد المناسب على هذا التصعيد الذي سيكون الفشل أبرز نتائجه.

خاص المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة