المقال السابق

حزب الله فضل الله لميقاتي : لن ترضى عنك المملكة مهما اهدرت من ماء وجهك 
04/01/2022

المقال التالي

حزب الله السيد نصرالله لملك السعودية:  انتم الارهابيون 
03/01/2022
خاص خاص: تحطم مروحية للعدو قبالة حيفا..هل اسقطت بصاروخ ؟

لم تستبعد مصادر فلسطينية مطلعة في حديث لموقع "المحور الاخباري" فرضية إسقاط المروحية التابعة للجيش الاسرائيلي قبالة مدينة حيفا بصاروخ من قبل "فرقة كومانوس بحري" تابع للمقاومة الفلسطينية ، ولفتت الى "ان هذا الحدث وقع بعد يوم على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والذي ووجه للمرة الاولى بإطلاق صواريخ من نوع سام 7على الطائرات الاسرائيلية المعتدية . 

وأعلنت وسائل الاعلام العبرية مساء الاثنين تحطم مروحية في البحر قبالة سواحل حيفا شمال فلسطين المحتلة.

ووفقاً لصحيفة "يديعوت احرونوت" ، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت غادر جلسة كان يتواجد فيها بشكل عاجل بعد تلقي معلومات عن الحدث من السكرتير العسكري.

و بحسب الصحيفة، تحقق الشرطة في بلاغ عن سقوط مروحية في البحر قبالة سواحل حيفا، أكد مسؤول في الشرطة وصول مثل هذا البلاغ واستدعاء القوات للمكان، فيما اشارت الصحيفة الى أن المروحية مدنية.

و أوضحت بأن المروحية تحطمت في البحر أمام شاطئ أخزيف شمال حيفا، حيث تم العثور على طيار في المياه واثنين من أفراد الطاقم في عملية الإنقاذ، ووضع الحادث تحت غطاء من السرية، دون الحديث عن تفاصيل.

و اضافت ان المروحية خاصة بسلاح البحرية الإسرائيلية، وهي مروحية تستخدم في الدوريات الاعتيادية وتهبط بالعادة على سطح البوارج.

و لفتت الى أن هناك حالة مصابة بجروح خطيرة تم انتشالها ويجري البحث عن آخرين في مكان محدد سقطت فيه المروحية، نافية في الوقت ذاته الأنباء التي تحدثت أن بينيت دخل في اجتماع مغلق بشأن الحادثة.

من جهتها قال القناة 12 العبرية إن "الرقابة العسكرية تفرض حظر النشر حول حدث الطائرة المروحية مقابل شاطئ حيفا".
 

خاص المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة