المقال السابق

حزب الله كتلة الوفاء تدعو لإنجاح الاستحقاق الانتخابي  
20/01/2022

المقال التالي

ميديا  دورة لضباط  الأجهزة الأمنية على استخدام وسائل التواصل
20/01/2022
إقتصاد وزير الطاقة على المحطات تأمين المازوت بالليرة 

 استقبل وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس وممثل عن موزعي المحروقات فادي أبو شقرا، وتناول اللقاء "موضوع النقل العام والاتفاق الذي تم مع رئيس الحكومة في تشرين الأول حول دعم قطاع النقل البري وضرورة تنفيذه". 
 
طليس 
وتحدث طليس عن "معاناة سائقي الفانات والحافلات والشاحنات من عدم إلتزام محطات توزيع المحروقات تأمين المازوت لمركباتهم بالليرة اللبنانية، كما هو محدد قانونا في جدول تركيب الأسعار". 
 
فياض 
وفي هذا الإطار، أمل فياض "أن يتم الالتزام الكلي من قبل المحطات تأمين المازوت بالليرة حسب الجدول، خصوصا بعد أن تمت زيادة جعالة المحطة، تحت طائلة الملاحقة القانونية لمن لا يلتزم. وتم البحث تحديداً في موضوع تأمين مادة المازوت للشاحنات في مرفأ بيروت، والذي سيتم من خلال العمل والتنسيق مع معالي وزير الأشغال العامة والنقل". 
 
وأفاد المكتب الإعلامي لوزير الطاقة أن "الطرفين اتفقا على ضرورة تحصين دور الدولة عبر المديرية العامة للنفط ومنشآت النفط في وزارة الطاقة من أجل الحفاظ على توازن وثبات السوق وضمان المبيعات بالأسعار الرسمية والحفاظ على الأمن الطاقوي من خلال مخزون استراتيجي". 

رصد المحور

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة