المقال السابق

منوعات الهيئة الصحية تقيم اياما صحية مجانية لأبناء المخيمات 
02/02/2022

المقال التالي

إقتصاد انخفاض أسعار المحروقات
02/02/2022
مقابلة عراجي للمحور الاخباري : هذا قراري حول الترشح للانتخابات النيابية 

هلال السلمان 

يتجه عضو "كتلة المستقبل" النائب عاصم عراجي الى الترشح للانتخابات النيابية المقررة في 15ايار المقبل،عن دائرة زحلة، ويوضح في حديث لموقع "المحور الاخباري" أن هذا الخيار بعد حسمه سيكون خيارا شخصيا، بعدما ترك رئيس "حزب المستقبل" سعد الحريري الحرية لنواب المناطق وغير المنتمين رسميا للمستقبل بالترشح للانتخابات. 
ويقول النائب عراجي: "أنا أدرس القرار الذي سوف أتخذه وأستشير كل القواعد الشعبية، وخلال هذه الفترة الوجيزة سوف أتخذ قراري، وبعد أخذ القرار سوف أعمل على درس ملف التحالفات". 
وعما اذا كان الترشح يخالف قرار الحريري بتجميد عمله السياسي؟، يقول عراجي: "الرئيس الحريري كان واضحا معنا في اجتماع الكتلة، حيث قال: (نواب المناطق لديهم حيثياتهم وبيوت سياسية قديمة وموجودين دائما على الارض وأنا لا أطلب منهم إغلاق هذه البيوت، وقرار الترشح يعود لهم وأتمنى عليهم ان يترشحوا بإسمهم الشخصي وليس باسم تيارالمستقبل)، ويضيف عراجي: "هذا قرار يعبر عن شهامة من الحريري بترك القرار لنواب المناطق بالترشح للانتخابات" . 
وحول الخطوط العريضة للتحالفات التي سوف ينسجها؟، يقول النائب عراجي:"عندما ننتهي من المرحلة الاولى سنرى هذا الامر".
وبشأن طرح بهاء الحريري نفسه بديلا عن شقيقه سعد الحريري؟ ، يقول النائب عراجي: "لا أحد بديل لاحد، كل شخص له حيثيته ، نحن في النهاية مرجعيتنا السياسية كانت هي سعد الحريري، وسعد الحريري لم يقل انه اعتزل العمل السياسي إنما قال علقت العمل السياسي مؤقتا ، ونحن سنكون الى جانبه في اي قرار يتخذه في المرحلة المقبلة". 
وحول انعكاس انسحاب الحريري على القاعدة الشعبية للمستقبل ولدى الطائفة السنية؟، يقول النائب عراجي: "أنا لا أنكر أن هناك إرباكا، لأن القرار كان مفاجئا للجميع، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك محاولة لملمة للوضع، في الايام الاولى كان الوضع مشتتا بشكل كبير، الان يحصل عملية لملمة،وبما ان الحريري ترك الخيار للنواب غير المنتسبين لتيار المستقبل هذه شهامة منه، نحن كنا معه في الكتلة وترك القرار لنا وخاصة ترك القرار لنواب المناطق بالترشح للانتخابات .  

المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة