المقال السابق

دولي موسكو تعلن انتهاء مناورات عسكرية في القرم وبيلاروسيا 
16/02/2022

المقال التالي

إقليمي طهران : لا نقبل الضمانات الشفهية من واشنطن
16/02/2022
إقليمي الرئيس الايراني یزور قطر الاسبوع المقبل

 يزور رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله السيد ابراهيم رئيسي، الاسبوع المقبل دولة قطر لحضور قمة كبار مصدري الغاز الطبيعي في الدوحة.

وکتب السفير الايراني لدى قطر "حميد رضا دهقاني"؛ في تغريدة له على موقع "تويتر" الیوم الاربعاء  ان " الزيارة الرسمية لرئیس الجمهوریة "اية الله سيد ابراهيم رئيسي"، الی قطر ستجري الاسبوع المقبل".

وتابع: سیحضر رئیس الجمهوریة والوفد المرافق له قمّة كبار مصدري الغاز الطبيعي في قطر إلى جانب مشارکته في الاجتماعات الثنائية على هامش القمة.
ووصل وزير الخارجية القطري في 27 كانون الثاني / يناير الماضي، الى طهران ليسلم دعوة امير قطر لرئيس الجمهورية الايرانية لحضور قمة كبار الدول المصدرة للغاز، المقرر عقدها في الدوحة.

علما ان ايران، هي ثاني اكبر دولة مصدرة للغاز الطبيعي على مستوى العالم بعد روسيا، تليها دولة قطر التي تحل بالمركز الثالث؛ كما ان البلدين (ايران وقطر) يمتلكان اكبر حقل مشترك للغاز في العالم.

ويرى المراقبون، في زيارة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية القادمة الى الدوحة وحضوره قمة كبار مصدري الغاز، "نقلة جديدة" على صعيد العلاقات الايرانية- القطرية، وانها تأتي لدعم الجهود الهادفة لرفع التبادل التجاري بين البلدين ليبلغ مليار دولار سنويا.
 

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة