المقال السابق

إقتصاد لجنة العمل بحثت ملف مساعدة الاسر الفقيرة 
08/03/2022

المقال التالي

إقتصاد سليم وقع قرار صرف مليون و200 الف ليرة بدل نقل للعسكريين والمدنيين بالوزارة
08/03/2022
مقابلة خواجة لـ المحور الاخباري: لن نقبل تأجيل الانتخابات

يؤكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد خواجة (المرشح مجددا في دائرة بيروت الثانية ) ان الانتخابات النيابية سوف تجري في موعدها المقرر في 15ايار المقبل، ويشير في تصريح لموقع "المحور الاخباري" الى ان بيروت تأثرت بخروج "تيار المستقبل" من المشهد الانتخابي،لكن السؤال يبقى حاضرا عن الجهة التي سوف تملأ هذا الفراغ؟ . 

يقول النائب خواجة، "أكيد الانتخابات سوف تجرى في موعدها، لا مجال إلا أن يكون هناك انتخابات، لا سمح الله اذا وصلنا الى تاريخ 21ايار (موعد انتهاء ولاية مجلس النواب ) ولم تحصل الانتخابات البلد يصبح امام صعوبات اضافية، ونكون قد وضعنا البلد على حافة المجهول، هذا لن يحصل، الرئيس نبيه بري حاسم في هذا الامر لا يمكن ان يمدد أو يؤجل الانتخابات، هذا استحقاق دستوري ملزمون به وهو ليس اختيارا لا للكتل النيابية ولا للحكومة ولا للمجلس النيابي، هذا استحقاق دستوري يجب أن يحصل في موعده المحدد في 15 ايار المقبل" .
وردا على سؤال عن التحضيرات للانتخابات في دائرة بيروت الثانية التي يترشح فيها؟ يوضح النائب خواجة، "الان بدأت الامور تتوضح، هناك شيء اسمه المزاج الانتخابي اعتقد انه في هذا الاسبوع تزيد الترشيحات وخاصة اننا نقترب من موعد 15 آذار حيث يقفل باب الترشيحات، وبعدها ثلاثة اسابيع لتشكيل اللوائح، اكيد عندها تظهرالصورة اكثر، هناك غموض الى الان، العدد الذي ترشح ليس كبيرا لا في بيروت او غيرها، أتوقع ان يكون هناك زحمة ترشيح هذا الاسبوع ويبنى على الشيء مقتضاه،هناك شيء تغير في بيروت وهي تأثرت بخروج تيار المستقبل من المشهد الانتخابي".
وردا على سؤال، من سيملأ هذا الفراغ الذي تركه خروج "المستقبل" من المشهد السياسي والانتخابي ؟يقول النائب محمد خواجة: "الطبيعة(السياسية ) لا تقبل الفراغ هناك مرشحون كثر لكن عن الحيثية الشعبية لهؤلاء لن نناقش هذا الامر، آخر شيء من ينتخبهم الناس هم سيكونون نواب الندوة البرلمانية في المرحلة المقبلة" .

المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة