المقال السابق

رياضة وفد من اتحاد الجودو وفروعه زار اللواء ابراهيم 
06/04/2022

المقال التالي

إقتصاد اتحاد نقابات المخابز والافران: ازمة خبز  على الابواب
06/04/2022
لبنان ميقاتي : الضجة حول كلام الشامي كانت مقصودة

 ميقاتي في جلسة مجلس الوزراء:لن نستسلم وسنظل نعمل لوضع البلد على سكة التعافي والضجة حول كلام نائب رئيس الحكومة كانت مقصودة لبث اليأس والذعر

 عقد مجلس الوزراء جلسة برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي في السرايا الكبير، شارك فيها جميع الوزراء باستثناء وزير العدل هنري الخوري الذي تغيب بداعي السفر، وتبحث الجلسة في جدول أعمال مؤلف من 21 بندا.
 
تحدث الرئيس ميقاتي في مستهل الجلسة عن موضوع التفاوض مع صندوق النقد الدولي وقال:"انه حصل تقدم في مقاربة الملفات الأساسية المرتبطة في برنامج التعافي والمناقشات مستمرة، وبإذن الله سنتفق على كل  النقاط. اننا أمام واقع صعب ولكن بالتأكيد لن نستسلم وسنظل نعمل لوضع البلد على سكة التعافي، والضجة التي رافقت كلام نائب رئيس الحكومة كانت مقصودة بهدف بث اليأس والذعر وتيئيس اللبنانيين، فما قاله نائب الرئيس كان يهدف الى دعوة الجميع للتعاون للخروج من الواقع الصعب، وتوصيف هذا الواقع بطريقة علمية.
 
اما في موضوع الانتخابات النيابية فإن وزارة الداخلية ماضية في الخطوات لإجراء هذا الاستحقاق".
 
أضاف:" لقد وقعت هذا الصباح المراسيم المتعلقة بالقوانين الخاصة بتمويل الانتخابات بعد ما وردتنا بالأمس من المجلس النيابي وأحلناها على رئاسة الجمهورية وكل كلام عن التشكيك بحصول الانتخابات هو مجرد كلام وتحليلات، فالاستحقاق سيجري في موعده، لأنه يشكل مطلبا لبنانيا قبل أن يكون مطلبا لأصدقاء لبنان".
 
ودعا الوزراء المختصين الى "تكثيف عمل الأجهزة الرقابية  لمكافحة الاحتكار والغلاء الذي زاد في هذا الشهر".

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة