المقال السابق

لبنان اقفال الصيدليات في مختلف المناطق استنكارا لجريمة المروج
19/04/2022

المقال التالي

لبنان السفارة السورية تنفي مزاعم حول تدخلها في الانتخابات النيابية 
19/04/2022
ميديا الأسمر : طلبنا تفعيل الاعلام الرسمي وشمله بالمساعدة الاجتماعية

  إلتقى وزير الاعلام زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، وفدا من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الاسمر. وتم البحث في الاوضاع العامة والامور المعيشية والنقابية. 
 
وقال الاسمر بعد اللقاء: "زيارة الاتحاد العمالي العام اليوم لوزير الاعلام هي زيارة تهنئة، واغتنمنا الفرصة لنؤكد ضرورة تفعيل الاعلام الرسمي، وبخاصة "تلفزيون لبنان"، "اذاعة لبنان" و"الوكالة الوطنية للاعلام"، لما تعنيه هذه المؤسسات للطبقة للعمالية ولمجمل الشعب اللبناني، وهذه مؤسسات جامعة في زمن التفرقة". 
 
أضاف: "كان تأكيد لضرورة أن يأخذ العقد الاستشفائي طريقه الى التنفيذ في تلفزيون لبنان. وبالنسبة الى المساعدة الاجتماعية، فإن المبالغ المقطوعة يجب ان تشمل تلفزيون لبنان واذاعة لبنان والوكالة الوطنية". 
 
وأشار الاسمر الى ان "الوزير كان اكثر من ايجابي، وهو مبادر في هذا الموضوع، وطلب سلفة من مجلس الوزراء حول هذه المواضيع مجتمعة وسيصار الى بتها في أقرب فرصة ممكنة".
 
وقال: "تطرق البحث كذلك الى قضية الجامعة اللبنانية لكون الوزير دكتورا في الجامعة، وضرورة دعم الجامعة بالشق الاداري كالتثبيت وبالشق العملاني، وفرق الصيانة في الجامعة لم يقبضوا رواتبهم منذ فترة.

وتطرقنا الى واقع الرغيف وضرورة عدم رفع الدعم عن رغيف الفقراء لما له من تداعيات، فالأمن الغذائي مهتز وغير مستتب وهو ينعكس سلبا على الوضع الامني. ووجدنا من الوزير كل ايجابية".
 
وردا على سؤال حول ترحيل المساعدات الاجتماعية ل15 أيار قال: "طرحنا الموضوع على الوزير، واليوم كنا بزيارة الى رئيس الحكومة وجرى على اثره اتصال مع وزير المال، وتلقيت اتصالا من المدير العام لوزير المالية وعد خلاله بأن يكون هناك مبلغ مقطوع في اسرع وقت ممكن قد يكون قبل الاعياد. وطرحنا رفع بدل النقل الى ما فوق المئة الف، ومن خلال حوارنا مع الهيئات الاقتصادية ورئيسها محمد شقير وصلنا الى ان بدل النقل لن يبقى 65 ألفا". 
 
وعن عدم حصول الموظفين على بدل النقل الشهر المقبل، قال: "نحن كاتحاد لن نرضى بذلك وسنسعى دائما لأن يتم قبض المستحقات وزيادتها في هذه المرحلة الصعبة".

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة