المقال السابق

حزب الله كلمة للسيد نصر الله حول التطورات مساء الخميس
07/06/2022

المقال التالي

حزب الله الشيخ قاسم : جاهزون لردع الاسرائيلي اذا اعتدى على حقوقنا 
07/06/2022
ثقافة و تربية فعاليات لمركز الامام الخميني  في الهرمل 

 اختتم مركز الإمام الخميني الثقافي في الهرمل فعالياته التي نظمها في ذكرى رحيل الإمام الخميني، بحفل توقيع كتاب "الفناء في الحب ، أسرار الحكمة والعرفان في شعر الإمام الخميني" لكاتبه الوزير السابق الدكتور طراد حمادة ، والذي أقيم بالتعاون مع دار المودة ، في قاعة مجمع سيد الشهداء، في حضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة ، المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت محمد مرتضوي ، المدير العام لجمعية مراكز الإمام الخميني الثقافية الشيخ نزار سعيد ، وفد من قيادة حزب الله، مفتي الهرمل الشيخ علي طه ، كاهن رعية القاع الأب اليان نصر الله وفاعليات .

بداية، تحدث مرتضوي عن شخصية الإمام الخميني، معتبرا ان "فضائله ليست عن كل ما وصلت إليه من سلطة وقيادة"، تلاه سعيد  منوها بما اشار إليه الدكتور حمادة من "أشياء خفية عن حياة الإمام الخميني ستستفيد منه الأجيال المقبلة" .

ثم تحدث الباحث والناقد الدكتور خضر نبها عن "إعجابه بمحتوى الكتاب المنهجي الذي يورد في ملحقه أيضا وصية الإمام الخميني لولده"، اما حمادة فاعتبر أن "شعر الإمام الخميني لا يفقد شعريته عند تحويله في الشرح إلى نظرية عرفانية".

اشارة الى ان المركز أقام مجلس عزاء حسينيا للمناسبة، ومسابقة شبابية لمرتادي المعرض الفني ومعرض الكتاب وقدمت جوائز للفائزين.

رصد المحور الاخباري

الكلمات المفتاحية

مقالات المرتبطة